&اوضحت صحيفة " سبورت " الكتالونية أن لاعباً برشلونة المدافع البرازيلي داني الفيس و متوسط الميدان الإسباني تشافي هيرنانديز يتقربان من حسم مستقبلهما مع الفريق الكتالوني هذا الاسبوع خلال الاجتماع الذي سيعقده رئيس النادي جوسيب بارتوميو مع كل واحد منهما من أجل مناقشة بقائهما من عدمه في الفريق مع نهاية الموسم المنصرم.

داني الفيس&
&
وكشف تقرير "سبورت " فأن إدارة البارسا تضع على رأس أولوياتها مسألة الظهير الأيمن الفيس على اعتبار انه يعيش مع الفريق الستة أشهر الأخيرة من عقده ، والذي سينتهي في شهر يونيو القادم مما يتيح له الحق التفاوض مع أي نادٍ آخر يريده في الانتقالات الصيفية دون الرجوع لمسؤولي البلوغرانا .&
&
وبحسب ما جاء في التقرير فأن الحديث عن تلقي الفيس عرضين من باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي و مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي مجرد إشاعات يستخدمها اللاعب نفسه للضغط على الإدارة الكتالونية من أجل الرضوخ لمطالبه.
&
ويتفق الطرفان - الإدارة و اللاعب - على تمديد العقد بينهما ، غير أن الخلافات بينهما تكمن أساساً في بندين يمثلان " الشق المالي " والمتعلق بالراتب السنوي الذي سيتقاضاه الفيس، &حيث يطالب بستة ملايين يورو ، بينما يتمثل البند الثاني في " مدة العقد " إذ يطلب الفيس عقداً لمدة ثلاثة مواسم بينما تقترح عليه إدارة البارسا عقداً لموسمين فقط .
&
تشافي هيرنانديز&
&
أما بخصوص القائد المخضرم تشافي فأن الصحيفة تؤكد بانه لا يستبعد ان يطلب الرئيس بارتوميو من تشافي الاستمرار مع الفريق على الأقل حتى يناير من عام 2016 ، وهو تاريخ انقضاء العقوبة المسلطة على برشلونة من قبل " الفيفا " بمنعه من إجراء أي تعاقدات في سوق الانتقالات .
&
ومن هذا المنطلق فأن بارتوميو يتطلع لإقناع تشافي بالبقاء تحت تصرف الفريق ريثما يدعم صفوفه بلاعبين في " الميركاتو الشتوي " المقبل مستغلا العقد الذي يربطه بالبارسا و الذي يمتد لغاية يونيو من عام 2017 غير ان عدم انتظام مشاركة تشافي في المباريات الرسمية جعله يفكر جدياً في المغادرة ، في الوقت الذي أكدت فيه تقارير إعلامية تعاقد تشافي رسمياً مع السد القطري مستغلا هو الآخر قرار الإدارة التي تركت له حرية الاختيار بين البقاء أو الرحيل.
&
و يدرك بارتوميو جيداً أن قضية تشافي لا ترتبط بالراتب و لا بمدة العقد بل أن اللاعب يحتاج لوعد من المدرب لإشراكه لوقت أطول خلال المباريات الرسمية و عدم إخراجه كلياً من حساباته التكتيكية حتى لا يجعله يخرج من الباب الضيق للفريق بعد مسيرة حافلة معه.
&
و يبدو أن قرار الرئيس بارتوميو الاجتماع بتشافي و ألفيس جاء بعد حصوله على الضوء الأخضر من المدرب لويس انريكي الذي يرى بأن الفريق لا يزال في حاجة لخدماتهما على الأقل الفيس خاصة بعد المردود الفني الكبير الذي قدمه هذا الموسم و هو الذي كان على رأس لائحة اللاعبين المغادرين في نهاية الموسم المنصرم قبل ان يقرر انريكي الإبقاء عليه قبل إغلاق سوق الانتقالات على الرغم من بلوغه سن الـ 32 عاماً .
&
كما ان الادارة الكتالونية بهذا التصرف تريد بث الثقة في نفوس اللاعبين لتحفيزهم معنوياً على تقديم أفضل أداء في ما تبقى من مباريات الموسم لتحقيق ثلاثية تاريخية آخرى أصبحت تلوح في الافق.