&دعا الرئيس السابق للرابطة الجزائرية لكرة القدم، محمد مشرارة، السلطات الجزائرية لمساعدة محمد روراوة ، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، للترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"وإزاحة الرئيس الحالي، عيسى حياتو من منصبه، بعدما غدر بالجزائر، من خلال منحه شرف تنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم لعام 2017 للغابون .

وقال مشرارة، في تصريح للإذاعة الجزائرية، إنّ الكاميروني عيسى حياتو الذي وصفه بـ"الإمبراطور"، عمل كل ما في وسعه لمنح الغابون شرف استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017، بدلاً من الجزائر خوفا على منصبه، من محمد روراوة، رئيس اتحاد الكرة الجزائري.
&
وأوضح النائب السابق لروراوة أنّ حياتو يعتقد أنّ تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2017 بالجزائر سيعني خسارة عرشه لصالح روراوة الذي يعتبره من أبرز منافسيه على رئاسة “كاف”، بحكم أنّ انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستقام في سنة 2017 في البلد الذي سيحتضن نهائيات "الكان".
&
وأفصح مشرارة ، قائلاً: "اجراء انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي بالجزائر لا يساعد بتاتاً حياتو لأنّه يدرك أنّ روراوة قادر على هزيمته في سباق منصب الرئيس، أعتقد أنّ ذلك هو السبب الرئيسي الذي جعل حياتو يمنح تنظيم دورة 2017 إلى الغابون، رغم أن ملف الجزائر هو الأفضل من جميع الجوانب".
&
وأشار مشرارة، أنّ "روراوة ساهم كثيراً في استمرار حياتو على رأس الكاف، ولم يفكر أبداً في الاطاحة به، لكن الأخير غدر بالجزائر ولم يعر أي اهتمام لا للضمانات ولا للالتزامات التي قدمتها الحكومة الجزائرية وأنساق وراء نزواته ومصالحه".
&
وكان المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اختار، &وم الأربعاء الماضي، الغابون لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا "كان 2017" على حساب كل من الجزائر وغانا، وذلك على هامش أشغال الجمعية العمومية ال37 للهيئة الكروية الإفريقية المنعقدة بمقرها، بالعاصمة المصرية القاهرة.