أحرز يوفنتوس لقبه الرابع على التوالي والحادي والثلاثين في تاريخه عندما تخطى سمبدوريا 1-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وكان يوفنتوس في حاجة الى نقطة واحدة فقط ليبلغ الهدف المنشود، لكنه عاد بالنقاط الثلاث من مدينة جنوى بفضل هدف سجله لاعب وسطه التشيلي الدولي ارتورو فيدال بكرة رأسية من زاوية ضيقة من داخل المنطقة.

وبعد الفوز بلقب الكالتشيو أكد النجم التشيلي أن زملائه وضعوا فرحتهم باللقب خلف ظهورهم، ويركزون فقط على مواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح فريق السيدة العجوز للفوز بالثلاثية هذا الموسم، بعد أن فاز بالدوري ووصل لنهائي كأس ايطاليا والان يرغب بالوصول لنهائي الشامبيونز ليغ .

وقال فيدال في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: ": "أنا بخير ولدينا فريق ناضج، وبعد الفوز بالدوري نركز فقط على دوري أبطال أوروبا، أنا أعلم أن ريال مدريد هو أقوى فريق في العالم ، لكننا نريد أن نصل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، لان ذلك حلم بالنسبة لنا، وسيكون هناك وقت كبير للاحتفال في نهاية الموسم".

أما جانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق وقائده فقال: "نعيش &فرحة كبيرة ولكن الاحتفالات مغلقة الآن، ليس لدينا وقت للاحتفال بلقب الدوري، علينا الآن تكريس الجسد والروح لمواجهة ريال مدريد ، فنحن نريد اللعب في المباراة النهائية".

أما ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس فقد اعترف بأن فرحة التتويج باللقب الرابع على التوالي بدأت بالتلاشي في ظل استعدادات فريقه للمباراة المهمة أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم في ملعب يوفنتوس ستاديوم بتورينو، قبل أن مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء 13 مايو القادم في مدريد.

وقال بونوتشي: "إنه شعور جميل هذا الذي نمر به، ومن الرائع أن تعيش تلك اللحظات التي تكتب فيها التاريخ بالطبع، ولكن هذا الشعور عليه أن يمر لأننا أمامنا حدث وموعد مهم، لقد كتبنا التاريخ في إيطاليا والآن أمامنا فرصة لمواصلة هذا الطريق الاستثنائي الذي بدأناه، حظوظنا أمام ريال مدريد تبقى متساوية، كما تعودنا سنلعب في تورينو امام ريال مدريد ، فنحن نريد تقديم اشياء عظيمة لجعل هذا الموسم لا ينسى".

&