سقط ارسنال في عقر داره امام ضيفه سوانسي صفر-1 الاثنين في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب الامارات وامام 60 الف متفرج، كان سوانسي الطرف الافضل والاخطر في الشوط الاول الذي سدد فيه كل فريق 5 كرات نحو المرمى لم تكن اي منها مركزة بالنسبة اصحاب الارض الذي اصاب مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو ظهر الشبكة مرتين من كرات عالية.
&
في المقابل، كانت للضيوف تسديدتان مركزتان بين الخشبات تصدى لهما الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا، وانحرفت واحدة قليلا عن القائم الايمن.
&
وفي الشوط الثاني، حاول رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر تعويض ما فاتهم في الشوط الاول، وضغطوا من اجل استعادة الشراكة مع مانشستر سيتي في المركز الثاني والاستفادة من المباراة المؤجلة مع سندرلاند.
&
وكان ارسنال الاقرب الى افتتاح التسجيل خصوصا في ربع الساعة الاخير، واصاب جيرو الشبكة اكثر من مرة ايضا، فيما اختفى زميله التشيلي الكسيس سانشيز الذي كان دينامو الفريق في الشوط الاول.
&
من جهته، نظم سوانسي صفوفه الدفاعية وكأنه قانع بنقطة التعادل، لكن البديل الفرنسي بافيتيمبي اصطاد اوسبينا بمتابعة رأسية من مسافة قريبة تجاوزت الخط قليلا وتمكن الحارس الكولومبي من اخراجها لعل وعسى لم يكتشف امره لكن الحكم اصر على عبور الكرة واحتساب الهدف (85).
&
ووقف رصيد ارسنال عند 70 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي الذي يتقدم عليه ايضا بفارق كبير من الاهداف، فيما بقي سوانسي ثامنا مع ارتفاع رصيده الى 56 نقطو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & & & & 84 نقطة من 36 مباراة
&
---------------------------------------------
&
2- مانشستر سيتي & & & & &73 من 36
&
3- ارسنال & & & & & & & &70 من 35
&
4- مانشستر يونايتد & & & 68 من 36&
&
5- ليفربول & & & & & & & 62 من 36

هدف سوانسي الوحيد في مرمى أرسنال:

&
&