يعاود الدوري الانكليزي لكرة القدم نشاطه بعد توقف لمدة اسبوع لفسح المجال لمسابقة الكأس المحلية، وذلك باقامة المرحلة الحادية والعشرين التي تشهد اختبارا صعبا لمانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب امام مضيفه ايفرتون، وثأريا لتشلسي امام ضيفه نيوكاسل السبت.
&
ويتقاسم الفريقان الصدارة نقاطا (46 نقطة) واهدافا (لكل منهما 44 وعليه 19)، وبالتالي فإن كلا منهما يدرك جيدا بان اي نتيجة غير الفوز قد تزيحه عن كرسي الصدارة بالاضافة الى انهما سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثالثة والعشرين وتحديدا في 31 كانون الثاني/يناير الحالي على ملعب ستامفورد بريدج ولذلك لا يأمل أي منهما في اهدار النقاط حتى يكون في موقف قوة في القمة المرتقبة.
&
كما يطمح الفريقان معا الى النقاط الثلاث لاستعادة التوازن بعدما تعثر مانشستر سيتي امام ضيفه ليستر سيتي (2-2) وخسر تشلسي امام جاره توتنهام (3-5).
&
ويحل مانشستر سيتي ضيفا على ايفرتون في غياب لاعب وسطه الدولي العاجي يايا توريه الذي اختير افضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابع على التوالي، وذلك لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس امم افريقيا في غينيا الاستوائية، بالاضافة الى هداف البريمر ليغ الارجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.
&
ويمني المدرب التشيلي مانويل بيليغريني النفس في استعادة خدمات الثنائي القائد الدولي البلجيكي فانسان كومباني والمهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو اللذين غابا الى جانب اغويرو عن المباريات الاخيرة بسبب الاصابة.
&
ويأمل مانشستر سيتي في مواصلة سلسلة نتائجه الرائعة في مختلف المسابقات في الاونة الاخيرة حيث لم يتذوق طعم الخسارة في 13 مباراة، لكن المباريات الثلاث المقبلة مصيرية في سعيه الى الدفاع عن لقبه حيث سيلاقي ارسنال في المرحلة المقبلة على ملعب الاتحاد في مانشستر.
&
واعرب لاعب الوسط الدولي جيمس ميلنر صاحب ثنائية الفوز على شيفيلد وينزداي (2-1) والتأهل الى الدور الرابع لمسابقة كأس انكلترا الاحد الماضي، عن امله في أن يواصل فريقه انتصاراته حتى يعزز الامال في الابقاء على اللقب. وطالب ميلنر زملاءه "بالتركيز على كل مباراة لانها كلها صعبة".
&
ويرغب مانشستر سيتي في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ايفرتون الذين تعرضوا لاربع هزائم متتالية و6 هزائم في مبارياتهم الثماني الاخيرة في الدوري التي حققوا فيها فوزا واحدا فقط، لكن رغبة اصحاب الارض قد تكون اقوى لوضع حد للنتائج السلبية خاصة انهم يدخلون المباراة بعد انتزاعهم تعادلا ثمينا من ضيفهم وست هام يونايتد الاثنين الماضي في مسابقة الكأس في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (1-1) بواسطة الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.
&
وفي المباراة الثانية، يسعى تشلسي الى الثأر من ضيفه نيوكاسل الذي كان ألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "جيمس بارك" في 6 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
&
ويرغب رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ايضا في ايقاف نزيف النقاط في المباراتين الاخيرتين حيث كسبوا نقطة واحدة فقط.
&
ويملك الفريق اللندني الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خاصة قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي الاسباني دييغو كوستا والبلجيكي ادين هازار والبرازيلي اوسكار ومواطنه ويليان والفرنسي لويك ريمي والعاجي ديدييه دروغبا بالاضافة الى صانع الالعاب الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس.
&
وتشهد المرحلة قمة نارية بين مانشستر يونايتد الثالث وساوثمبتون الرابع بعد غد الاحد على ملعب اولترافورد.
&
وتفصل نقطة واحدة بين الفريقين اللذين حققا نتائج متباينة في الاونة الاخيرة، فمانشستر يونايتد (37 نقطة) حقق فوزا واحدا مقابل 3 تعادلات في المباريات الاربع الاخيرة، فيما حقق ساوثمبتون (36 نقطة) 3 انتصارات مقابل تعادل واحد.
&
ويتربص الجاران اللندنيان توتنهام الخامس وارسنال السادس (تفصل بينهما نقطة واحدة ايضا) بيونايتد وساوثمبتون لانتزاع المركز الثالث عندما يحل الاول ضيفا على كريستال بالاس بقيادة مدربه الجديد الفرنسي الان باردو غدا السبت، ويستضيف الثاني ستوك سيتي الحادي عشر بعد غد الاحد.
&
ويلعب السبت ايضا سندرلاند الرابع عشر مع ليفربول الثامن، وبيرنلي التاسع عشر قبل الاخير مع كوينز بارك رينجرز السادس عشر، وليستر سيتي صاحب المركز الاخير مع استون فيلا الثاني عشر، وسوانسي سيتي التاسع مع وست هام يونايتد السابع، ووست بروميتش البيون السابع عشر مع هال سيتي الخامس عشر.