يبدأ العين حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس الامارات لكرة القدم بمواجهة سهلة عندما يستضيف دبا الفجيرة الصاعد حديثا في الدور الستة عشر الخميس.

ويلعب الخميس ايضا الاهلي مع الاتحاد كلباء، والجزيرة مع عجمان، والوحدة مع دبي (درجة ثانية)، والجمعة الامارات مع الشباب، والفجيرة مع الظفرة، والشارقة مع النصر وبني ياس مع الوصل.
&
&وكان العين توج قبل ايام بلقب الدوري، وهو يسعى لاحراز الثنائية الاولى في تاريخه عبر الحفاظ على لقبه في الكأس الذي ناله الموسم الماضي يفوزه على الاهلي 1-صفر في النهائي.
&
ورغم احرازه لقب الدوري 12 مرة والكأس 6 مرات، الا انه لم يسبق للعين ان نال الثنائية، وهو ما يسعى الى تحقيقه حاليا لتأكيد تميزه الذي اظهره هذا الموسم حيث كان اكثر الفرق ثباتا في المستوى.
&
ولن تكون مهمة العين صعبة بالنظر الى فارق الامكانات مع ضيفه دبا الفجيرة الذي توج بلقب دوري الدرجة الثانية مؤخرا ليصعد الى الاولى للمرة الثانية في تاريخه.
&
ويخوض الاهلي وصيف المسابقة مباراة من المتوقع ان تكون في متناوله عندما يستضيف الاتحاد كلباء الهابط الى الدرجة الثانية، كما هو حال الجزيرة الذي يستقبل عجمان الهابط الثاني.
&
ويعد الاهلي والجزيرة ابرز الخاسرين بعدما عجزا عن المنافسة بقوة على لقب الدوري رغم انهما كانا من المرشحين لذلك لامتلاكهما امكانات فنية ومالية كبيرة، لذلك ستكون مسابقة الكأس خير تعويض لانقاذ موسمهما.
&
وستكون المسابقة مهمة للاهلي خصوصا بعدما احتل المركز السابع في الدوري، وتتوقف مشاركته في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل على نيل لقب الكأس.
&
ويستضيف الوحدة احد فرق الدرجة الثانية دبي في لقاء يريده الاول لتأكيد طفرته تحت قيادة مدربه السعودي سامي الجابر والتي توجها باكتساح النصر 5-1 في الجولة الاخيرة من الدوري الذي انهاه باحتلال المركز الرابع.
&
ويلعب الامارات مع الشباب، والشارقة مع النصر، وبني ياس مع الوصل، والفجيرة مع الظفرة في لقاءات متكافئة بين اطرافها ويصعب التكهن بنتائجها.
&
&