اعلنت المحكمة الوطنية في مدريد بأنها ستصدر &الخميس حكمها بشأن الاضراب الذي يهدد به الاتحاد المحلي لكرة القدم ولاعبو الدوري الاسباني.
&
واصدرت المحكمة هذا البيان اليوم الاربعاء بعد استماعها الى حجج نقابة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري التي تعتبر ان الاضراب المقرر في عطلة نهاية الاسبوع غير شرعي.
&
وسيتخذ القضاء حكمه بالاضراب المفتوح الذي هدد به الاتحاد الاسباني مدعوما بنقابة اللاعبين المحترفين للاحتجاج على مرسوم حكومي حول توزيع حقوق النقل التلفزيوني ساندته رابطة الدوري التي نندت بـ"عدم مسؤولية" هذا التهديد واحتكمت الى القضاء.
&
ويحظى توجه الاتحاد الاسباني بدعم تام من لاعبي الدرجة الاولى وعلى رأسهم نجوم برشلونة وريال مدريد الذين يطالبون بـ"فارق أقل في توزيع حقوق النقل التلفزيوني بين اندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة".
&
وكانت الحكومة الاسبانية اتخذت اجراءات اصلاحية وافق عليها البرلمان تنهي العمل بالنظام السابق والذي على اساسه كانت الاندية نفسها تتفاوض وتبيع حقوق النقل لمبارياتها.
&
وبحسب الاصلاحات الجديدة، تم توزيع عائدات النقل بنسبة 90 في المئة لاندية الدرجة الاولى، و10 في المئة فقط لاندية الدرجة الثانية.
&
وفي ظل توجه الاتحاد ونقابة اللاعبين للاضراب، قررت رابطة الدوري التقدم بشكوى امام القضاء بهدف منع الاضراب الذي صنفته "غير شرعي" وقد يؤدي الى خسارة يومية تصل الى 50 مليون بورو.
&
وقد يؤثر قرار الاضراب، في حال لم تحكم المحكمة ضده، على نهاية الدوري الذي يدخل مرحلتيه الاخيرتين، بالاضافة الى نهائي كأس الملك في 30 منه بين برشلونة واتلتيك بلباو على ملعب كامب نو.
&
وفي حال فشلت رابطة الدوري في محاولتها القضائية فستتأجل المواجهة المرتقبة بين برشلونة واتلتيكو مدريد الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الذي سيحسم في حال فوز النادي الكاتالوني (اذا اقيمت المباراة).