&واصل ريال مدريد مطاردة غريمه التقليدي برشلونة وقلص الفارق بينهما إلى نقطتين في الليغا. وانتهت قمة الدوري الانكليزي بين أرسنال وتشلسي بالتعادل السلبي فيما أذل إيفرتون ضيفه اليونايتد بثلاثية. وسقط يوفنتوس في دربي تورينو بالكالتشيو وتوج بايرن رسمياً بلقب البوندسليغا.


&إيلاف-الفرنسية:&يبدو ان الهدف الحاسم الذي سجله المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الاربعاء الماضي في دوري ابطال اوروبا منحه الثقة التي خولته قيادة فريقه ريال مدريد الى فوز مثير على مضيفه سلتا فيغو 4-2 الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان "تشيتشاريتو" بطل ريال يوم الاربعاء بعد ان سجل هدف الفوز على الجار اللدود اتلتيكو مدريد (1-صفر) وحمل فريقه الى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا بتأهله الى نصف النهائي (تعادلا ذهابا صفر-صفر)، ثم تمكن اليوم من تسجيل ثنائية قاد بها فريقه للاقتراب مجددا بفارق نقطتين عن غريمه الازلي برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على جاره اسبانيول 2-صفر.

وجاء الشوط الاول من اللقاء مثيرا للغاية وانتهى بتقدم ريال 3-2 بعد ان افتتح صاحب الارض التسجيل منذ الدقيقة 9 عبر نوليتو التي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة من فابيان اوريانا فتلاعب بدانيال كارفاخال قبل ان يسدد في شباك ايكر كاسياس.

ورد ريال سريعا وادرك التعادل في الدقيقة 16 عبر الالماني توني كروس الذي سقطت الكرة امامه عند مشارف المنطقة بعدما فشل الدفاع في اعتراض عرضية البرتغالي كريستيانو رونالدو بالشكل المناسب فسددها بحنكة في الزاوية اليسرى العليا.

ثم جاء دور "تشيتشاريتو" ليضع ريال في المقدمة بعدما وصلته الكرة في الجهة اليمنى بتمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيز، فسددها من زاوية صعبة في الشباك (24)، لكن سانتي مينا ادرك التعادل لسلتا فيغو بعدها باربع دقائق فقط بعدما كسر مصيدة التسلل ثم سدد في القائم الايسر لكن الكرة سقطت امامه مجددا فتابعها في الشباك الخالية (28).

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة، اعاد خاميس رودريغيز فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى المقدمة مجددا عندما سدد الكرة من حدود المنطقة فتحولت من احد المدافعين وخدعت الحارس (44).

وفي الشوط الثاني، ضرب "تشيتشاريتو" مجددا واكد الفوز الخامس على التوالي لريال عندما وصلته الكرة بتمريرة بينية متقنة من سيرخيو راموس فسيطر عليها بحنكة وتقدم بها قبل ان يسددها على يسار الحارس (69).

إشبيلية ورايو فايكانو

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، صعد اشبيلية الى المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 2-صفر.

ويدين اشبيلية الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاوروبي بتأهله الى نصف النهائي حيث سيواجه فيورنتينا الايطالي، بعودته الى سكة الانتصارات بعد تعادلين في المرحلتين السابقتين الى فيسنتي ايبورا والبرتغالي دانيال كاريكو اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 16 و43.

ورفع فريق المدرب اوناي ايمري الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي، رصيده الى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة امام فالنسيا الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين امام ضيفه غرناطة، فيما تجمد رصيد فايكانو عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

ديبورتيفو لاكورونيا وملقة

وانتزع ديبورتيفو لا كورونيا، المهدد بالعودة مجددا الى الدرجة الثانية، نقطة ثمينة من معقل مضيفه القوي ملقة بالتعادل معه 1-1.

ويدين ديبورتيفو الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه على ايبار 2-صفر في 6 شباط/فبراير الماضي، بتعادله الثالث في المراحل الاربع الاخيرة الى اوريول رييرا الذي سجل هدف النقطة في الدقيقة 60 بعد ان افتتح المغربي نور الدين امرابط التسجيل لملقة في الدقيقة 47.

ورفع ديبورتيفو الذي تنتظره مواجهات صعبة في المراحل الاخيرة تجمعه بفياريال واتلتيك بلباو وبرشلونة، رصيده الى 29 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين عن منطقة الامان حيث يتواجد الميريا وايبار اللذان تواجها اليوم في مباراة مصيرية وخرج الاول فائزا على ارضه بهدفين للكونغولي تييفي كولوسا (8) وخوسيه انتونيو راباسكو (68 من ركلة جزاء).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & &81 نقطة من 33 مباراة

2- ريال مدريد & & & & &79 من 33

3- اتلتيكو مدريد & &72 من 33

4- اشبيلية & & & & &66 من 33

5- فالنسيا & & & & &65 من 32

&

&شاهد أهداف ريال مدريد وسلتافيغو&

&تورينو يُسقط يوفنتوس في الدربي ونابولي يقترب من روما

&فاجأ تورينو جاره وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر وتفوق عليه للمرة الاولى منذ 1995 بالفوز عليه 2-1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعكر تورينو على جاره العملاق فرحة تأهله الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 2003 والحق به الهزيمة الثانية في المراحل الثلاث الاخيرة.

ودخل يوفنتوس الى هذا اللقاء وهو بحاجة الى الفوز مع خسارة قطبي العاصمة لكي يحسم اللقب الرابع على التوالي، وقد حصل على خدمة من انتر ميلان الذي تغلب على روما 2-1 امس السبت لكن شيئا لم يحصل بالطريقة التي ارادها اليوم اذ تعادل لاتسيو مع ضيفه كييفو بهدف للالماني ميروسلاف كلوزه (45) مقابل هدف لالبرتو بالوسكي (75)، فيما سقط فريق "السيدة العجوز" امام جاره رغم انه كان البادىء بالتسجيل.

وبدا يوفنتوس الذي بدأ اللقاء دون الارجنتيني كارلوس تيفيز قبل ان يزج به ماسيميليانو اليغري في الشوط الثاني، في طريقه لتحقيق فوزه الثامن تواليا على جاره بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 35 من ركلة حرة رائعة للعائد اندريا بيرلو.

لكن صاحب الارض خطف هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عبر ماتيو دارميان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة من مهاجم يوفنتوس السابق فابيو كوالياريلا فسيطر عليها بطريقة رائعة خولته اخراج مدافعي "السيدة العجوز" من اللعبة ثم سددها "طائرة" في شباك الحارس القائد جانلويجي بوفون.

وضغط يوفنتوس في الشوط الثاني سعيا خلف التقدم مجددا وحصل على عدة فرص لكنه اصطدم بتألق الحارس دانييلي باديلي والحظ السيء بعد ان ارتدت كرتان لبيرلو من ركلة حرة (52) واليساندرو ماتري (76) من القائم، فيما استفاد تورينو من احدى فرصه القليلة ليخطف هدف الفوز الاول على جاره منذ التاسع من نيسان/ابريل 1995 (2-1 على ارض يوفنتوس)، وذلك بفضل مهاجم "بيانكونيري" السابق كوالياريلا الذي سجل الهدف اثر تمريرة من دارميان في الدقيقة 57، ملحقا بالفريق الذي دافع عن الوانه من 2010 حتى 2014 واحرز معه لقب الدوري في المواسم الثلاثة الاخيرة هزيمته الثالثة فقط هذا الموسم.

وتجمد رصيد يوفنتوس الذي يتواجه الاربعاء المقبل مع ضيفه فيورنتينا، رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن لاتسيو و15 عن روما الثالث، فيما اصبح رصيد تورينو 47 نقطة في المركز الثامن.

نابولي وسمبدوريا

واستفاد نابولي من سقوط روما لكي يعزز حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل بعدما اصبح على بعد نقطتين فقط من المركز الثالث، وذلك بفوزه الصريح على ضيفه القوي سمبدوريا 4-2.

واكد فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الذي بلغ نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي حيث سيتواجه مع دنبروبتروفسك الاوكراني، انتفاضته في الاونة الاخيرة بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وذلك بعد مباراة تخلف خلالها بهدف سجله مدافعه الاسباني راوول البيول عن طريق الخطأ (12) قبل ان يرد باربعة اهداف لمانولو غابياديني (31) والارجنتيني غونزالو هيغواين (34 و81 من ركلة جزاء) ولورنزو اينسنيي (47).

وابتعد الفريق الجنوبي الذي تنتظره مواجهات صعبة في المراحل الست الاخيرة تجمعه بميلان ويوفنتوس ولاتسيو، بفارق 6 نقاط عن ملاحقه سمبدوريا الخامس الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي.

فيورنتينا وكالياري

ولم تكن حال فيورنتينا افضل من سمبدوريا اذ واصل نتائجه السيئة في هذه الفترة الحاسمة من الموسم بتلقيه هزيمته الثالثة على التوالي وجاءت على ارضه وبين جماهيره امام كالياري بهدف لالبرتو جيلاردينو (74)، مقابل ثلاثة اهداف للكرواتي دويي كوب (7 و59) والبرازيلي دييغو فارياس (90).

وتجمد رصيد فيورنتينا الذي بلغ نصف نهائي الدوري الاوروبي بفوزه الخميس الماضي على ضيفه دينامو كييف 2-صفر في اياب ربع النهائي بعد ان تعادل معه ذهابا صفر-صفر (سيلتقي اشبيلية الاسباني حامل اللقب)، عند 49 نقطة في المركز السادس الذي لا يخول صاحبه المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، فيما رفع كالياري رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن عشر وبفارق 7 نقاط عن منطقة الامان.

جنوى وتشيزينا

وابقى جنوى على حظوظه بالمنافسة على مركز مؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على ضيفه الجريح تشيزينا بثلاثة اهداف لاندريا بيرتولاتشي (38) والارجنتيني دييغو بيروتي (45 من ركلة جزاء) وليوناردو بافوليتي (53)، مقابل هدف للكولومبي كارلوس كاربونيرو (69) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد البرازيلي زي ادواردو (90).

هيلاس فيرونا وساسوولو

وتغلب هيلاس فيرونا على ضيفه ساسوولو بثلاثة اهداف للارجنتيني خوان ايغناسيو غوميز (30) والمخضرم لوكا توني (63 و71)، مقابل هدفين لليوناني فانجيلس موارس (35 خطأ في مرمى فريقه) وانتونيو فلورو فلوريس (89)، وذلك رغم اضطراره لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 بعد طرد البرازيلي رافايل بينييرو.

بارما وباليرمو

وواصل بارما نضاله رغم هبوطه الشبه مؤكد الى الدرجة الثانية وذلك بفوزه على ضيفه باليرمو بهدف لانتونيو نوتشيرينو (22 من ركلة جزاء)، فيما انتهت مواجهة صراع الابتعاد عن الخطر بين اتالانتا وضيفه امبولي بالتعادل بهدفين للارجنتينيين اليخاندرو غوميز (43) وجرمان دينيس (90)، مقابل هدفين لريكاردو سابونارا (41) وماسيمو ماكاروني (60).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &73 نقطة من 32 مباراة

2- لاتسيو & & & & &59 من 32

3- روما & & & & & 58 من 32

4- نابولي & & & & 56 من 32

5- سمبدوريا & & & 50 من 32

&

&

شاهد أهداف يوفنتوس وتورينو:&
&

&&
شاهد أهداف فيرونتينا وكالياري:&
&

&
&
&
شاهد أهداف نابولي وسامبدوريا:&
&

&

قمة تشلسي وأرسنال سلبية وإيفرتون يذل يونايتد بثلاثية&

الحق ايفرتون بضيفه مانشستر يونايتد هزيمة مذلة 3-صفر الاحد على ملعب "غوديسون بارك" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واسدى ايفرتون الذي يحقق اكبر فوز على يونايتد منذ 19 اب/اغسطس 1992 حين تغلب عليه في معقله "اولدترافورد" 3-صفر ايضا، خدمة لمانشستر&سيتي&حامل&اللقب الذي سيخرج من هذه المرحلة وهو على اقله في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بعد ان تغلب السبت على استون فيلا 3-2.
&
ويبدو ان مسلسل تألق مانشستر يونايتد قد وصل الى نهايته في مرحلة حاسمة جدا من الموسم، اذ مني على يد القطب الازرق لمدينة ليفربول بهزيمته الثانية على التوالي (خسر في المرحلة السابقة امام تشلسي المتصدر صفر-1)، وذلك بعد ان سقط مرة واحدة فقط في المباريات الـ11 التي سبقت مواجهة المرحلة السابقة مع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
تجمد رصيد فريق المدرب الهولندي لويس فان غال عند 65 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف جاره سيتي الذي صعد الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال بعد اكتفاء الاخير بالتعادل مع تشلسي.&
&
وضرب ايفرتون الذي حقق فوزه الثاني على التوالي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي، باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر الايرلندي جيمس ماكارثي من زاوية صعبة، قبل ان يضيف جون ستونز الهدف الثاني في الدقيقة 35 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها لايتون باينز، لتهتز شباك يونايتد بهدفين في الشوط الاول للمرة الاولى منذ نيسان/ابريل 2014 حين خسر امام ايفرتون بالذات وعلى "غوديسون بارك" بهدفين نظيفين.
&
ثم اكد البلجيكي كيفن ميرالاس النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 74 بعد ان كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية من روس باركلي.
&
أرسنال وتشلسي
&
وعلى "ستاد الامارات"، انتهت مواجهة القمة بين تشلسي المتصدر وارسنال لمصلحة مانشستر سيتي بعد تعادلهما صفر-صفر، اذ تمكن حامل اللقب من البقاء في المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال لكنه ما زال بعيدا عن تشلسي الذي يتقدم عليه بفارق 10 نقاط مع مباراة مؤجلة في جعبته يخوضها الاربعاء امام مضيفه ليستر سيتي وفي حال فوز بها وبمباراة الاحد المقبل على ارضه ضد ليستر سيتي سيتوج باللقب بغض النظر عن ما يحققه ارسنال وسيتي.
&
ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في شوطي اللقاء الذي خرج منه الفريقان بنقطة لينتهي مسلسل انتصارات ارسنال عند 8 مباريات متتالية منذ ان هزم للمرة الاخيرة في السابع من شباط/فبراير الماضي على يد جاره الاخر توتنهام (1-2)، فيما حافظ تشلسي على سجله الخالي من الهزائم للحافظ من خلالها ارسنال على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثالثة عشرة على التوالي منذ هزيمته الاخيرة على يد توتنهام ايضا (3-5) في 17 كانون الثاني/يناير الماضي.
&
يذكر ان ارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة تجمعه بضيفه سندرلاند، لم يذق طعم الفوز على تشلسي للمواجهة الثامنة على التوالي بينهما في جميع المسابقات (7 في الدوري وواحدة في كأس الرابطة) منذ ان اكتسحه 5-3 في معقله "ستامفورد بريدج" في 29 تشرين الاول/اكتوبر 2011، فيما يعود فوزه الاخير عليه في "ستاد الامارات" الى 27 كانون الاول/ديسمبر 2010 (3-1).
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & &77 نقطة من 33 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & & 67 من 34
&
3- ارسنال & & & & & 67 من 33
&
4- مانشستر يونايتد &65 من 34
&
5- ليفربول & & & & &58 من 33
&
توتنهام & & & & & & 58 من 34
&
شاهد ثلاثية إيفرتون في مرمى مانشستر يونايتد:&&

&

&

ملخص مباراة تشلسي وأرسنال:&&

&
&

مونشنغلادباخ يهدي بايرن ميونيخ التتويج الرسمي

توج بايرن ميونيخ بشكل رسمي بلقبه الثالث على التوالي والخامس والعشرين في تاريخه، وذلك بفضل هدية بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب على فولفسبورغ الثاني 1-صفر الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وكان النادي البافاري الساعي الى ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، حسم اللقب نظريا امس السبت بفوزه على هرتا برلين 1-صفر وذلك كونه يتقدم على فولفسبورغ بفارق 15 نقطة قبل 4 مراحل على ختام الموسم مع فارق كبير من الاهداف يبلغ الضعف تقريبا.
&
ثم اكد فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا تتويجه بشكل رسمي اليوم الاحد بفضل مونشنغلادبلاخ الذي الحق ببطل 2009 هزيمته الثانية فقط في المراحل الـ18 الاخيرة وجاءت بهدف قاتل سجله ماكس كروز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بعد تمريرة من الاميركي فابيان جونسونن، مانحا فريقه فوزه الاول على منافسه منذ 28 تشرين الثاني/نوفممبر 2012.
&
ورفع مونشنغلادباخ الذي لم يذق طعم الهزيمة للمرحلة العاشرة على التوالي، رصيده الى 57 نقطة وصعد الى المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الابطال بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن الرابع الذي تعادل امس السبت مع كولن (1-1)، و4 نقاط فقط عن فولفسبورغ الثاني قبل اربع مراحل على ختام الموسم.
&
بريمن وبادربورن
&
وفي مباراة اخرى، حرم فيردر بريمن مضيفه بادربورن من نقطتين مصيريتين بالتعادل معه 2-2.
&
وبدا بادربورن في طريقه لتحقيق فوزه الثاني فقط في المراحل التسع الاخيرة بعد ان تقدم على ضيفه بهدفين نظيفين لماريو فرانسيتش (25) وموريتس ستوبلكامب (27)، لكن بريمن قلص الفارق في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عبر دايفي سيلكه (45) ثم انتظر حتى ربع الساعة الاخير ليخطف التعادل بواسطة البوسني عزت هايروفيتش (75).
&
ورفع بادربورن الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ميكايل هاينلوث (78)، رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير وبفارق نقطة عن منطقة الامان، فيما اصبح رصيد بريمن 39 نقطة في المركز التاسع.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & &76 نقطة من 30 مباراة
&
------------------------
&
2- فولفسبورغ & & & 61 من 30
&
3- مونشنغلادباخ & & 57 من 30
&
4- ليفركوزن & & & &55 من 30&
&
5- شالكه & & & & & 42 من 30
&
اوغسبورغ & & & & & 42 من 30
&
&
ليون يستعيد الصدارة وموناكو يحتفظ بمركزه الثالث
&
&استعاد ليون الصدارة وبفارق الاهداف عن باريس سان جرمان حامل اللقب وذلك بفوزه على مضيفه المتواضع رينس 4-2، فيما عاد موناكو الى سكة الانتصارات واحتفظ بالمركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه لنس متذيل الترتيب 3-صفر الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عاد ليون الى سكة الفوز بعد ان تعثر في المرحلة السابقة امام ضيفه سانت اتيان (2-2)، وتربع على الصدارة مجددا بفارق الاهداف امام سان جرمان الذي اكتسح ليل 6-1 السبت، علما بان فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة.

وقد حسم ليون الذي تنتظره مواجهات سهلة نسبيا في المراحل الاربع الاخيرة ضد ايفيان وكاين وبوردو ورين، اللقاء في الدقائق العشرين الاولى بعدما تقدم على مضيفه بثلاثة اهداف لكورينتان توليسو (2) والكسندر لاكازيت (6) والكاميروني كلينتون نجي (20)، مقابل هدف سجله لاعبه ماكسيم غونالون (13 عن طريق الخطأ).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الاخيرة عندما رد رينس الهدية لضيفه بتسجيله هدفا عن طريق الخطأ بواسطة ميكايل تاكالفريد، قبل ان يعيد غايتان شاربونييه الفارق الى هدفين في الوقت بدل الضائع.

موناكو ولنس

وفي المباراة الثانية، دخل موناكو الى مباراته مع لنس على خلفية خروجه من الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الايطالي (تعادل معه الثلاثاء صفر-صفر ايابا بعد خسارته ذهابا) وتعادله في المرحلة السابقة على ارضه مع رين (1-1).

ثم وجد فريق الامارة نفسه في المركز الرابع بعد فوز سانت اتيان على ضيفه مونبلييه 1-صفر في وقت سابق من اليوم، لكن رجال المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذين لم يحققوا سوى فوز واحد في المراحل الاربع السابقة، استغلوا المعنويات العدومة لمضيفهم لنس من اجل استعادة المركز الثالث بفوز صريح بثلاثية سجلها البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (36) وانتوني مارسيال (44) والبرتغالي برناردو سيلفا (72).

ورفع موناكو الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة السادسة والثلاثين امام مضيفه مرسيليا، رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن سانت اتيان الرابع.

سانت إتيان ومونبلييه

وواصل سانت إتيان سعيه الحثيث للحصول على بطاقته الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه مونبلييه 1-صفر.

ويدين سانت اتيان، الحالم بالعودة الى المسابقة الاوروبية الام للمرة الاولى منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي حينها على يد دينامو برلين الالماني)، بفوزه الغالي ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي الى العاجي ماكس الن غرادل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، مسجلا هدفه الثامن في المراحل الثماني الاخيرة والثاني عشر هذا الموسم.

واستفاد الفريق الاخضر من سقوط مرسيليا (57 نقطة) امام مضيفه لوريان (3-5) الجمعة في افتتاح المرحلة لينفرد بالمركز الرابع.

وفي الجهة المقابلة، تجمد رصيد مونبلييه عند 52 نقطة في المركز السابع بعد ان مني بهزيمته الثانية عشرة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون & & & & & & 68 نقطة من 34 مباراة

2- سان جرمان & & & &65 من 33

3- موناكو & & & & & 62 من 34

4- سانت اتيان & & & 60 من 34

5- مرسيليا & & & & &57 من 34

&