اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الجمعة انه ليس مستهدفا بالتحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي اي" حول شبهات الفساد في عملية التصويت لنيل استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022.
&
وفازت روسيا وقطر بتنظيم مونديالي 2018 و2022 على التوالي.
&
وقال بلاتر امام ممثلي وسائل الاعلام في زيوريخ "اعرف والجميع يعرف ان هناك تحقيقا في الولايات المتحدة ضد مسؤولين سابقين في الفيفا"، مضيفا "لكن ليس هناك شيء ضدي".
&
وبثت محطة "اي اس بي ان" وثائقيا هذا الاسبوع اشار الى ان بلاتر لم يزر الولايات المتحدة منذ 2011 بسبب تحقيقات "اف بي اي" المتعلقة بالفساد في الفيفا.
&
ويحقق المكتب الفدرالي الاميركي بأمور تتعلق برئيس اتحاد الكونكاكاف السابق الترينيدادي جاك وورنر وخلفه الاميركي تشاك بلايزر، والاثنان كانا عضوين في اللجنة التنفيذية للفيفا.
&
واوضح بلاتر انه يمكنه الذهاب الى الولايات المتحدة في حال اراد ذلك، بقوله "اذا ارادوا التحدث معي فيمكنهم ذلك عبر قنوات العلاقات الدولية".
&
واشار الى انه "قد يذهب الى الولايات المتحدة التي تستضيف النسخة المئوية لكوبا اميركا في حزيران/يونيو 2016".
&
وتستضيف اميركا هذه النسخة الخاصة من بطولة اميركا الجنوبية التي تشارك فيها منتخبات من خارج القارة.
&
ويسعى بلاتر (79 عاما) الى ولاية خامسة على التوالي في رئاسة الفيفا ويتنافس في الانتخابات المقررة في 29 ايار/مايو الجاري مع ثلاثة مرشحين هم نائبه الاردني الامير علي بن الحسين (39 عاما) ورئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ (67 عاما) والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو (42 عاما).