&أصبح نادي يوفنتوس الإيطالي على بعد خطوتين لتحقيق إنجاز تاريخي له من خلال التتويج بالثلاثية ليكون ثاني نادٍ إيطالي يحقق هذا الانجاز الكبير بعد إنتر ميلان الذي سبقه إلى ذلك موسم 2009-2010.

وحسم السيدة العجوز لقب الكالتشيو بعدما توج به للمرة الرابعة على التوالي، كما تأهل لنهائي كأس إيطاليا حيث سيواجه لاتسيو في العشرين من شهر مايو الجاري، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيلعبه ضد برشلونة الإسباني على ملعب برلين في السادس من شهر يونيو القادم.
&
غير أن اللافت بأن يوفنتوس حقق هذه النتائج الإيجابية هذا الموسم بتشكيلة يطغى على تركيبتها البشرية اللاعبين المخضرمين لينطبق عليه اسم "السيدة العجوز" ، وذلك لوجود عدد هام من اللاعبين الأساسيين في الفريق قد بلغوا أو تجاوزوا سن الثلاثين عاماً.
&
فالتشكيلة الأساسية التي أشركها المدرب الإيطالي ماسيميليانو آليغري ضد ريال مدريد في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا وحقق بفضلها ورقة الترشح للنهائي بلغ معدل عمرها 30 عاماً و21 يوماً بتواجد 6 عناصر ثلاثينية السن أي أكثر من نصف الفريق ، ورغم ذلك نجحوا في تقديم عطاء فني راق بمردود بدني عال طيلة المباراة وكانوا على استعداد تام لتمديد المباراة لو سجل النادي الإسباني هدف التعديل للمواجهتين.
&
وبحسب تقرير نشرته "سبورت" الكتالونية فقد ضمت تشكيلة السيدة العجوز 6 من المخضرمين ، وهم الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون الأكبر سناً بـ37 عاماً ، و الظهير الأيسر الفرنسي&باتريس&إيفرا&صاحب&الـ33&عاماً ،والمدافع السويسري ستيفان ليختشتاينر صاحب الـ31 عاماً ، والمدافع الإيطالي جورجيو كيلليني صاحب الـ31 عاماً ، و نجم خط الوسط المايسترو اندريا بيرلو صاحب&الـ36&عاماً ، والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز صاحب الـ31 عاماً .
&
واقترب لاعبون آخرين من سن الثلاثين على غرار المحور كلاوديو ماركيزيو صاحب الـ29 عاماً ، و متوسط الميدان التشيلي ارتورو فيدال صاحب الـ28 عاماً.
&
ويخوض السيدة العجوز نهائي أبطال أوروبا ضد برشلونة بثالث أكبر معدل عمر للاعبيه في تاريخ نهائي المسابقة القارية بعد معدل عمر لاعبي مواطنه ميلان عام 2007 ضد ليفربول الإنكلزي ، والذي&بلغ&31&عاماً&و35&يوماً بتواجد عدد من المخضرمين أمثال المدافع الإيطالي باولو مالديني صاحب الـ39 عاماً و الحارس البرازيلي ديدا صاحب الـ34 عاماً، ومعدل عمر لاعبي إنتر ميلان عام 2010 ضد بايرن&ميونيخ الألماني والذي بلغ 30 عاماً و90 يوماً بوجود عناصر مثل الأرجنتيني خافيير زانتي صاحب الـ 36 عاماً.
&
وفي كلا النهائيين نجح أصحاب الخبرة في الفوز باللقب الأوروبي، بعدما تجاوز ميلان عقبة ليفربول عام 2007 بهدفين لقاء هدف واحد ، فيما تفوق إنتر ميلان على بايرن ميونيخ عام 2010 بهدفين نظيفين، ليبقى السؤال .. &هل سيخطو يوفنتوس على خطى مواطنيه ويتجاوز برشلونة المدجج بالنجوم في تشكيلة مزيجة بين عناصر من الخبرة والشباب؟!
&