&
يبحث يوفنتوس عن لقبه الاول منذ عشرين سنة في كاس ايطاليا لكرة القدم عندما يلاقي لاتسيو روما الاربعاء على الملعب الاولمبي في العاصمة.
&
وبحال تتويجه سيكون اللقب الثاني على التوالي لفريق السيدة العجوز بعد احرازه رابع لقب على التوالي في الدوري الايطالي "سيري أ"، علما بان حلمه باحراز ثلاثية تاريخية بدأ يقترب من الواقع اثر تأهله الى نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة برشلونة الاسباني.
&
لكن موعد مباراة نهائي الكأس اثار جدلا بسبب تقديمه الى يوم غد الاربعاء، بعدما كان مقررا في 7 حزيران/يونيو المقبل على الملعب الاولمبي في روما، اذ منح الاتحاد الايطالي فرصة ليوفنتوس للاستعداد للنهائي القاري في سعيه الى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1996 عندما يخوض نهائي دوري الابطال في 6 منه على الملعب الاولمبي في برلين.
&
وحجز يوفنتوس بطاقته الى المباراة النهائية للمسابقة القارية العريقة للمرة الثامنة في تاريخه والاولى منذ عام 2003 بعدما جرد ريال مدريد الاسباني من اللقب بتعادله معه 1-1 الاسبوع الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في اياب دور الاربعة بعدما كان تغلب عليه 2-1 ذهابا في تورينو.
&
ورأى مدرب لاتسيو ستيفانو بيولي ان ناديه دفع ثمن وصوله الى نهائي الكأس بتقديم موعده، وبالتالي تغير جدول مبارياته واصبح اكثر صعوبة.
&
وينافس لاتسيو بضراوة على المركز الثاني في الدوري، اذ يبتعد بفارق نقطة عن روما الوصيف، فتأجلت موقعتهما 24 ساعة الى الاثنين المقبل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة كما يستعد للحلول على نابولي القوي في المرحلة الاخيرة.
&
من جهته، انتزع يوفنتوس فوزا لافتا على مضيفه انتر ميلان 2-1 السبت الماضي في الدوري بتشكيلة شبه احتياطية.
&
واكد لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو تركيز بيانكونيري على اللقب: "هدفنا الاول راهنا هو نهائي الكأس، بعدها يمكننا البدء بالتفكير في دوري الابطال".
&
وكان اليغري ذكر الاسبوع الماضي:" بلوغ نهائي دوري الابطال انجاز رائع، لكن لا يمكننا فقدان التركيز على الكأس والتي لم يحرز يوفنتوس لقبها منذ 20 سنة".
&
ويغيب ماركيزيو الذي سجل من نقطة الجزاء في مرمى انترميلان السبت بسبب الايقاف، الى جانب الاسباني الفارو موراتا جالب الحظ ليوفنتوس باهدافه القاتلة في مرمى ريال مدريد وانترميلان مؤخرا.
&
واراح اليغري في مباراة انتر الاخيرة الحارس جيجي بوفون، الظهير باتريس ايفرا، لاعبي الوسط اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز.
&
ويستضيف فريق المدرب ماسيميليانو اليغري نابولي السبت المقبل في اخر مباراة له على ارضه هذا الموسم، ثم يخوض مباراته الاخيرة في الدوري ضد مضيفه هيلاس فيرونا في 31 ايار/مايو الحالي اي قبل 7 ايام من المباراة النهائية لدوري الابطال ضد برشلونة الساعي الى اللقب الخامس في تاريخه.
&
وصحيح ان يوفنتوس فاز على لاتسيو 2-صفر في زيارته الاخيرة الى تورينو الشهر الماضي، لكن فريق العاصمة قدم بداية رائعة للقسم الثاني من الدوري قبل ان يتعرض للانهاك وتبدأ نتائجه بالتراجع مؤخرا.
&
ويعتمد بيولي على المهاجم الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه، افضل هداف في تاريخ كاس العالم، الذي سجل 12 هدفا هذا الموسم والبرازيلي فيليبي اندرسون صاحب 10 اهداف.
&
وقال كلوزه: "يوفنتوس فريق قوي لكني متأكد من قدرتنا على النجاح ورفع الكأس، لكن علينا ان نكون شرسين في المواجهات الثنائية الفردية".
&
وحذر بيولي من ان "يوفنتوس اقوى فريق في ايطاليا"، لكن ينبغي ان نكون حذرين.
&
وبلغ لاتسيو نهائي الكأس عندما اقصى مضيفه نابولي حامل اللقب 1-صفر في اياب نصف النهائي بعد انتهاء الذهاب بالتعادل 1-1 في روما، امام يوفنتوس فتخطى فيورنتينا 3-صفر خارج ارضه معوضا خسارته ذهابا 2-1 في تورينو.
&
يذكر ان روما ويوفنتوس هما الاكثر فوزا بكأس ايطاليا (9 القاب لكل منهما) امام انتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).
&
وتوج نابولي بلقب الموسم الماضي على حساب فيورنتينا 3-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة.
&
واحرز يوفنتوس اللقب 9 مرات اخرها في 1995، علما بانه خسر النهائي بعدها اعوام 2002 امام بارما و2004 امام لاتسيو بالذات و2012 امام نابولي، اما لاتسيو فاحرز اللقب 6 مرات اخرها في 2013.