اطلق كليفلاند كافالييرز الرصاصة الاولى في سلسلة مواجهته ضد اتلانتا هوكس عندما تغلب عليه 97-89 في اولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية في بلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ويخوض كليفلاند نهائي منطقته للمرة الاولى منذ عام 2009، لكنه لم يتأثر بالاجواء المشدودة المحيطة بها خصوصا بوجود نجمه ليبرون جيمس الذي يخوض نهائي المجموعة ذاتها للمرة الخامسة على التوالي علما بانه اختير افضل لاعب في الدوري اربع مرات.
&
وكان جيمس قاد ميامي الى نهائي المنطقة الشرقية اربع مرات في السنوات الاربع الاخيرة (احرز اللقب مرتين وحل وصيفا مثلها).
&
وساهم جيمس وجاي ار سيمث في تحقيق فريقهما الفوز الاول فسجل الاول 31 نقطة و8 متابعات، والثاني 28 نقطة منها 8 رميات ثلاثية اي حوالي ثلثي نقاط فريقهما.
&
ونجح جيمس في تسجيل 30 نقطةونجح على الاقل في خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة في 52 مباراة له في البلاي اوف خلال مسيرته.
&
يذكر ان سميث انتقل الى صفوف كليفلاند في كانون الثاني/يناير الماضي بعد 12 عاما قضاها في صفوف نيويورك نيكس.
&
واشاد به مدربه ديفيد بلات بقوله "عندما يكون جاي ار بهذا المستوى فلا احد يستطيع ايقافه".
&
وحتى مباراة الامس، كانت مساهمته عادية جدا حتى انه كان حديث الصحافة بعد عراكه مع لاعب بوسطن جاي شرودر في البلاي اوف ما استدعى وقفه لمباراتين.
&
في المقابل، لم يكتف اتلانتا هوكس، افضل فريق في المجموعة الشرقية في الموسم العادي، بالسقوط على ملعبه في المباراة الاولى، بل خسر جهود افضل هداف في صفوفه ديماري كارول الذي خرج على حمالة بعد اصابة في ركبته.
&
وسيخضع كارول لفحص باشعة الرنين المغناطيسي لمعرفة مدى خطورة الاصابة التي تعرض لها.
&
اما افضل مسجل في صفوف اتلانتا فكان جف تيغ 27 نقطة.
&
يذكر ان الفائز في هذه المواجهة سيلتقي الفائز في نهائي المجموعة الغربية بين غولدن ستايت ووريرز وهيوستن روكتس علما بان الاول يتقدم بانتصار مقابل لا شيء.
&
&