عوقب الجناح الاوروغوياني للنصر السعودي فابيان استيوناف بالايقاف لست مباريات وغرم بمبلغ 10 الاف دولار بسبب اعتدائه بالضرب على لاعب خصم خلال الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وشوهد استويانوف وهو يعتدي بالضرب على لاعب وسط لخويا القطري الدولي الكوري الجنوبي نام تاي-هي في النفق المؤدي الى غرف الملابس بعد ان ساهم الاخير بقيادة فريقه الى الفوز على النصر في معقل الاخير 3-1 في السادس من الشهر الحالي ضمن الجولة الساسة الاخيرة من الدور الاول، ما سمح للفريق القطري في التأهل الى الدور الثاني مقابل انتهاء مشوار منافسه عند دور المجموعات.
&
واصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بيانا الخميس بعد اجتماع للجنته التأديبية في كوالالمبور، قال فيه: "ناقشت اللجنة عدة حالات تأديبية، احداها تتعلق بالحادثة التي حصلت في النفق بعد مباراة النصر السعودي مع لخويا القطري في السادس من ايار/مايو 2015 ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اسيا بين لاعب النصر فابيان استويانوف ولاعب لخويا نام تاي-هي".
&
وواصل البيان: "اعتبرت اللجنة بان فابيان استويانوف خالف المادة 57 من القانون التأديبي للاتحاد الاسيوي المتعلق بالتصرف العدائي والروح الرياضية. تمت معاقبته بالايقاف لست مباريات ومفعولها (العقوبة) يبدأ في النسخة التالية من دوري ابطال اسيا. كما عوقب بمبلغ 10 الاف دولار اميركي".
&
وكان استويانوف (32 عاما) الذي خاض 31 مباراة دولية مع منتخب بلاده بين 2001 و2007، انضم الى النصر من بينارول في كانون الثاني/يناير الماضي وتوج معه قبل ايام بلقب الدوري السعودي.
&
&