ودع الأهلي السعودي دوري أبطال آسيا لكرة القدم برغم فوزه على ضيفه نفط طهران الإيراني 2-1 في إياب الدور ثمن النهائي الاربعاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، اذ كان خسر ذهابا في طهران صفر-1.
&
كان نفط الإيراني الباديء بالتسجيل بواسطة البرازيلي لياندرو بادوفاني (31)، قبل أن يسجل الأهلي هدفين بواسطة السوري عمر السومة (36 و41).
&
اندفع الأهلي للهجوم منذ بداية الشوط الأول بغية تسجيل هدف مبكر ولاحت له فرصة محققة ولكن كرة عمر السومة القوية أمسكها الحارس الإيراني على دفعتين (10).
&
&وفوت سلمان حسين المقهوي فرصة هدف محقق عندما لعب مصطفى بصاص كرة عرضية ولكنه لم يحسن التعامل معها ليبعدها الحارس علي رضا بقبضته عن منطقة الخطر (13).
&
وأطلق وليد باخشوين قذيفة قوية علت العارضة بقليل (25).
&
وخلافا للمجريات، أخذ نفط طهران الأسبقية بعد أن استقبل البرازيلي لياندرو بادوفاني الكرة التي وصلته من ركلة حرة ولعبها على يمين عبدالله المعيوف (31).
&
ولكن الأهلي عاد بعد خمس دقائق إثر كرة عرضية وصلت للسومة الذي لم يتوان في إيداعها المرمى على يمين علي رضا (36).
&
&ومن هجمة مماثلة، أضاف السومة الهدف الثاني إثر كرة عرضية وصلته من سلمان المؤشر لعبها برأسه على يسار الحارس (41).
&
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته الميدانية وتهيأت له فرصة لإضافة هدف ثالث ولكن مصطفى بصاص تباطأ في تسديد الكرة الانفرادية ليبعدها الدفاع لركنية (68).
&
وحرمت العارضة الأهلي من هدف محقق عندما تصدت لكرة عمر السومة القوية قبل أن تأخذ طريقها الى خارج الملعب (77).
&
&ومن هجمة مرتدة، كاد وحيد أميري يعادل النتيجة بعد إنفراده بالمرمى ولكن الدفاع نجح في استخلاص الكرة (79).
&
&وتسابق لاعبو الأهلي في الدقائق المتبقية على إهدار الفرص إلى جانب صلابة الدفاع الإيراني الذي تحمل عبء المباراة حتى نهايتها.

أهداف المباراة: