يملك يوفنتوس ورقة رابحة كبيرة تتمثل في صانع الالعاب اندريا بيرلو من اجل قلب التكهنات في المباراة ضد برشلونة الاسباني السبت على الملعب الاولمبي في برلين في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويتمتع بيرلو رغم كبر سنه (36 عاما) بموهبة خارقة وبالطبع فضلا عن تجربة لاعب فاز مرتين بهذه المسابقة.
&
وحظي هذا العبقري بالاشادة في ملعبي ماراكانا وسانتياغو برنابيو الاسطوريين عندما قوبل بموجات من التصفيق وقوفا في بطولة العالم للقارات عام 2013، وفي ايار/مايو الماضي في نصف نهائي المسابقة الاوروبية عندما ساهم في تجريد ريال مدريد من اللقب واقصائه من المنافسة.
&
ويحتفظ بيرلو بذكريات رائعة في الملعب الاولمبي في برلين حيث توج مع منتخب بلاده في مونديال &2006 بفوز ايطاليا على فرنسا بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
&
ولا يدعي بيرلو المخضرم (36 عاما) وصاحب السجل الزاخر بالالقاب، بانه يقوم بالنصح الى زملائه الاصغر سنا بقوله "لا داعي لذلك على الاطلاق، فكل لاعب يعرف ما يجب علينا القيام به".
&
ويؤكد بيرلو "النهائي هو النهائي. انها مباريات فريدة وكانت لدي الفرصة ان العب 3 مرات وهذه هي المرة الرابعة، ونصل اليها جميعا بنفس الحماس والدوافع".
&
ولم يخسر لاعب ميلان السابق الا مرة واحدة في نهائي مجنون بالكامل وذلك عام 2005 في اسطنبول عندما تقدم فريقه على ليفربول الانكليزي 3-صفر في نهاية الشوط الاول قبل ان يعادل الاخير 3-3 ويفوز بركلات الترجيح 3-2.
&
&& اعجاب تشافي
&
ويعترف بيرلو ان "برشلونة هو الاوفر حظا بالفوز لانه يملك الفريق الاقوى، لكن النهائي يلعب بمباراة واحدة وكل شيء ممكن".
&
ويتعين على بيرلو ورفاقه الحذر من احد افضل اللاعبين في العالم حاليا ان لم يكن افضلهم وهو الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يقول عنه الايطالي "ميسي هو افضل لاعب في العالم، سنحاول ان نعمل على تحييده".
&
واذا لم يكن بيرلو بطبعه مشاغبا ومحرضا، يبدو ان زميله في خط الوسط كلاوديو ماركيزيو يعول عليه كثيرا، ويقول "اندريا مثل تشافي (هرنانديز) في برشلونة، انه يصنع السعادة لفريقه. اني محظوظ لاني العب الى جانبه في الفريق وفي المنتخب ايضا، يمكنه حل عقدة اي مباراة بمفرده".
&
ويشهد لبيرلو انه واحد من اصحاب التمريرات الطويلة الرائعة التي تزيد على 40 مترا، ولم يبخل لاعبان من برشلونه يقاربانه في السن بالثناء عليه.
&
ويرى تشافي (35 عاما) ان "اندريا لاعب رائع جدا، اني اتابع يوفنتوس لرؤيته يلعب"، فيما قال اندريس انييستا (31 عاما) عنه عام 2007 "انه لاعبي المفضل. هو نموذج منذ سنوات".
&
وعلى غرار مركز "الليبيرو" الذي ثبته الاسطورة الالماني فرانتس بكنباور، ومركز "المهاجم المتحرك" للايطالي روبرتو باجيو، صنع بيرلو لنفسه مركز "المتحكم" اي صانع الالعاب الذي يتموضع مباشرة امام المدافعين ليبدأ الهجمة، ويعود الفضل في ذلك الى كارلو انشيلوتي الذي اقيل قبل ايام من تدريب ريال مدري، عندما كان يشرف على ميلان.
&
ولم يتبدل صاحب القميص رقم 10، ويبقى "الندم الكبير" لدى رئيس نادي انتر ميلان ماسيمو موراتي انه تخلى عنه لجاره اللدود ميلان.
&
وكان انتر ميلان احرز الثلاثية (الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا) عام 2010، ويخشى ان يلحق به غريمه التقليدي يوفنتوس (الدوري والكأس) بلمسة سحرية من بيرلو.
&
وبدأ بيرلو مسيرته مع بريشيا (1995-1998) انتقل بعدها الى انتر ميلان (1998-2001) الذي اعاره الى ريجينيا ثم الى بريشيا قبل ان ينضم الى ميلان حيث امضى اطول فترة من مسيرته (2001-2011) واخير الى يوفنتوس (2011-...).
&
&