على الرغم من أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني تميز منذ وصوله إلى النادي الملكي في عام 2009 في إحراز الأهداف، إلا أنه أيضا له دور كبير في صناعة العديد من الأهداف مع الفريق الأبيض.

وذكر موقع النادي الملكي على شبكة الإنترنت أن رونالدو لا يسجل الأهداف فحسب، بل يساهم أيضا بعدد كبير من التمريرات الحاسمة في صناعة الأهداف.

ووفقا لموقع النادي الإسباني فإن صاروخ ماديرا ومنذ وصوله إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2009، يعد اللاعب الذي وزع أكبر عدد من الكرات الحاسمة في الدوري الإسباني من بين لاعبي الفريق الملكي.

ونجح رونالدو من قدومه إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو في تقديم 57 تمريرة حاسمة لزملائه، متفوقا على المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي قدم 34 تمريرة حاسمة، والبرازيلي مارسيلو الذي قدم 25 تمريرة.

وحقق التجم البرتغالي المتوج بجائزة الكرة الذهبية في العامين الماضيين معدل رائع على مستوى التمريرات الحاسمة، حيث قدم 10 تمريرات في الموسم الواحد بالدوري الإسباني.

كما عزز رونالدو أرقامه بشكل ملحوظ في الموسم الأخير للدوري الإسباني، حيث حطق رقمه القياسي في عدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد برصيد 14 تمريرة حاسمة.

جدير بالذكر أن رونالدو أنهى الموسم بالتتويج بلقب هداف الليغا الإسبانية برصيد 48 هدفاً ما ضمن له الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأكثر اللاعبين تهديفياً في البطولات الأوروبية الكبرى، لكنه خرج من الموسم خالي الوفاض على مستوى التتويج بالألقاب والبطولات الجماعية.

&