اكملت اليابان حاملة اللقب عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات المقامة في كندا، وذلك بفوزها على هولندا 2-1 الثلاثاء على ملعب "بي سي بالاس" في فانكوفر.
&
وتدين اليابان بتأهلها الى الدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها من اصل سبع مشاركات حتى الان، الى ساوري ارييوشي وميزوهو ساكاغاوشي اللتين وضعتا بلادهما في المقدمة بهدفين نظيفين بعد ان افتتحت الاولى التسجيل في الدقيقة 10 ثم اكدت الثانية الفوز في الدقيقة 78.
&
وقلصت هولندا الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر كيرستن فان دي فين بعد خطأ من الحارسة ايومي كايهوري، لكن ذلك لم يكن كافيا لكي تتواصل مغامرة "البرتقالي" الذي وصل الى الدور الثاني في اول مشاركة له.
&
واستحقت اليابان التي فاجأت الجميع في نسخة 2011 باحرازها لقبها العالمي الاول على حساب الولايات المتحدة، تأهلها الى ربع النهائي اذ سيطرت تماما على اللقاء وكان بامكانها ان تخرج بغلة كبيرة من الاهداف لكنها اكتفت في النهاية بهدفين وذلك كان كافيا لكي تواصل مشوارها كالمنتخب الوحيد الذي خرج فائزا من جميع مبارياته في البطولة حتى الان.
&
وضربت اليابان موعدا في الدور ربع النهائي مع استراليا التي حققت اكبر مفاجأة في البطولة حتى الان بعدما اطاحت بالبرازيل من الدور الثاني بالفوز عليها 1-صفر، واضعة بذلك حد لحلم البرازيليات بالسير على خطى رجال "سيليساو" (5 القاب) والفوز بالكأس العالمية للمرة الاولى في تاريخهن.
&
يذكر ان هولندا كانت بحاجة الى الفوز لكي تلحق بالمانيا وفرنسا وتحصل على البطاقة الاوروبية الثالثة والاخيرة لاولمبياد ريو 2016، لكنها ستضطر الان الى خوض ملحق فاصل.
&