ينطلق الجمعة دور المجموعات ضمن ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، والتي يمكن تسميتها منافسات عربية-عربية لولا اختراق مازيمبي الكونغولي الوحيد لها.
&
وزعت الفرق الثمانية المتأهلة الى ربع النهائي على مجموعتين ضمت الاولى مازيمبي الكونغولي والمغرب التطواني والهلال السوداني وسموحة المصري، والثانية وفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودي شباب العلمة من الجزائر والمريخ السوداني.
&
ويقام الدور ربع النهائي بنظام المجموعتين حيث يتأهل الاول والثاني الى نصف النهائي.
&
وتقام الجمعة مباراة واحدة فيلتقي المريخ مع مولودية شباب العلمة، ويلتقي السبت وفاق سطيف مع اتحاد الجزائر، والاحد مازيمبي مع الهلال وسموحة مع المغرب التطواني.
&
في المجموعة الاولى، يحل المغرب التطواني ضيفا ثقيلا على سموحة الضيف الجديد في ربع النهائي ساعيا الى تجاوزه بعد ان اقصى مواطنه الاهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية القاب، في الدور ثمن النهائي.
&
وفاز المغرب التطواني على الاهلي 1-صفر ذهابا، ثم حسم تأهله بركلات الترجيح 4-3 برغم خسارته ايابا صفر-1.
&
اما سموحة فكان حقق انجازا بتأهله الى ربع نهائي البطولة للمرة الاولى في تاريخه على حساب ليوبار الكونغولي، اذ خسر امامه ذهابا صفر-1 ثم تغلب عليه ايابا 2-صفر.
&
وفي المباراة الثانية، يحل الهلال السوداني ضيفا على مازيمبي الكونغولي باحثا عن بداية جيدة في دور الثمانية بعد ان اجتاز مواطن الاخير سانغا بولوندي في ثمن النهائي بفوزه عليه 1-صفر ذهابا وايابا.
&
من جهته، كان مازيمبي تخطى الملعب المالي في ثمن النهائي.
&
وفي المجموعة الثانية، سيشهد المريخ السوداني زحفا جزائريا بدءا من الجمعة مع استضافة مولودية شباب العلمة، لان القرعة اوقعت في هذه المجموعة ثلاثة فرق جزائرية.
&
وحجز مولودية شباب العلمة بطاقته الى ربع النهائي على حساب الصفاقسي التونسي، حيث فاز عليه 1-صفر على ارضه ذهابا ثم حسم تأهله بركلات الترجيح 7-6 بعد انتهاء الوقت الاصلي لمباراة الاياب لمصلحة الاخير 1-صفر ايضا.
&
ويشارك شباب العلمة، الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية في بلاده، في دوري ابطال افريقيا للمرة الاولى في تاريخه.
&
اما المريخ فتخطى في الدور السابق الترجي التونسي برغم خسارته ايابا 1-2، اذ كان فاز ذهابا 1-صفر.
&
وتشهد الجولة الاولى اولى المواجهات الجزائرية-الجزائرية بلقاء وفاق سطيف مع اتحاد الجزائر.
&
تأهل وفاق سطيف الى ربع النهائي بتخطيه الرجاء البيضاوي المغربي في الدور السابق بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما ذهابا ايابا 2-2،.
&
وبلغ اتحاد الجزائر ربع النهائي بدوره على حساب كالوم الغيني.