يفضل العديد من مسددي ركلات الجزاء المغامرة بمصير أنديتهم أو منتخباتهم وتنفيذها بطريقة بانينكا الشهيرة رغم خطورتها لكون فرصة هزها للشباك ضعيفة وعدم سرعتها قد يسمح للحارس بالتقاطها.

وتنسب طريقة بانينكا الشهيرة إلى النجم التشيكي السابق أنتونين بانينكا الذي ابتكرها بعد هدفه الشهير في مرمى الحارس الألماني سيب ماير في نهائي أمم أوروبا في عام 1976.
&
ويعتبر التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم نادي أرسنال الإنكليزي أحدث المغامرين حيث اختار طريقة بانينكا لتسديد ركلة الجزاء ضد المنتخب الأرجنتيني في نهائي كوبا أميركا السبت المنصرم ، لينجح في منح اللقب القاري الأول لمنتخب بلاده بعدما تمكن من مغالطة سيرجيو روميرو حارس التانغو.
&
صحيفة "سبورت" الإسبانية اختارت في تقرير لها أفضل وأبرز خمس ركلات جزاء سددت بطريقة بانينكا من قبل نجوم ازدادت شهرتهم بعدما نجحوا في مغالطة حراس المرمى .
&
1 - الإيطالي فرانشيسكو توتي
&
جرت في مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا عام 2000 بين إيطاليا وهولندا ، وذلك بعدما انتهت المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الترجيح ، حيث اختار مدرب الأزوري دينو زوف نجم روما فرانشيسكو توتي ضمن اللاعبين المعنيين بالتسديد بالنظر إلى قدرته على تسديد الركلات الحرة المباشرة بشكل جيد غير ان توتي خرج عن المألوف وفضل تنفيذ ركلته بطريقة بانينكا مبرزا جانبا من مهاراته التقنية العالية ، لينجح في مخادعة الحارس الهولندي العملاق ادوين فاد دير سار، وتفوز إيطاليا في اللقاء وتبلغ نهائي البطولة .
&
2- الفرنسي زين الدين زيدان
&
جرت في مباراة نهائي مونديال 2006 بألمانيا بين فرنسا وإيطاليا ، حيث حصل الديوك على ركلة جزاء انبرى لها النجم زين الدين زيدان الذي طالما عرف بواقعيته عند تسديد ركلات الجزاء خاصة عندما يكون في مواجهة حراس كبار، غير أن هذه المرة غرد بشكل آخر على الرغم من كون الحارس كان جيانلوجي بوفون أفضل حارس في العالم في ذلك الوقت .
&
واختار زيزو تسديد الركلة بطريقة النجم التشيكي الشهير، ليتمكن من مغالطة العملاق بوفون بشكل أوحى للجميع ان الكرة لم تتجاوز خط المرمى قبل أن يتأكد الجميع بأن الهدف كان صحيحاً ، ويمنح زيدان التقدم للمنتخب الفرنسي قبل ان يدرك ماتيرازي التعادل لإيطاليا.
&
3- &الأوروغوياني سيباستيان ابرو
&
جرت &في مباراة ربع نهائي كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا بين الأوروغواي وغانا، وأثناء سلسلة ركلات الترجيح اختار ابرو تنفيذ ركلته بطريقة بانينكا فنجح في مغالطة الحارس الغاني ريشارد كينغسون وساهم بالتالي في بلوغ منتخب بلاده لنصف نهائي المونديال قبل ان يخرج على يد المنتخب الهولندي.
&
4- الإيطالي اندريا بيرلو
&
جرت في مباراة ربع نهائي بطولة أمم اوروبا 2012 بأوكرانيا و بولندا ، بعدما اختار المايسترو الايطالي اندريا بيرلو تسديد ركلته ضد المنتخب الإنكليزي بعد إنتهاء المواجهة بالتعادل ، حيث اختار المخاطرة بمصير الازوري في البطولة وتنفيذها بطريقة بانينكا في وقت كان الإنكليز متقدمين بعد فشل ريكاردو مونتيليفو في تسديد ركلته، ليتمكن بيرلو من مغالطة الحارس جو هارت وإدراك التعادل للأزوري الذي تأهل وبلغ الدور الموالي وتجاوز ألمانيا في طريق وصوله إلى المباراة النهائية ليخسرها أمام المنتخب الإسباني .
&
5- الاسباني سيرجيو راموس
&
اختار مدافع ريال مدريد الإسباني راموس طريقة بانينكا لتنفيذ ركلة جزاء ضد المنتخب البرتغالي في نصف نهائي أمم أوروبا عام 2012 على الرغم من تواضع مهاراته التقنية عندما يتعلق الأمر بتسديد الكرات المباشرة ، إلا أنه مع ذلك نجح في مخادعة الحارس البرتغالي روي باتريسيو وساهم في تأهل اللاروخا للمباراة النهائية والاحتفاظ باللقب الأوروبي على حساب إيطاليا برباعية نظيفة.
&
6- الأرجنتيني ليونيل ميسي&
&
إذا كان أغلب من استخدم طريقة بانينكا من النجوم قد استخدموا قدمهم اليمني، فإن ليونيل ميسي نجم برشلونة نفذ ركلة جزاء بطريقة بانينكا بقدمه اليسرى ونجح في تسجيل الهدف وكان ذلك في ابريل من عام 2015&ضد خيتافي برسم الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإسباني .
&
وان كان هؤلاء النجوم قد نجحوا في تسجيل أهداف على طريقة بانينكا ، فإن نجوم آخرين في المقابل فشلوا في إحرزها ، ومن ابرزهم المهاجم الفرنسي فرانك ريبيري مع بايرن ميونيخ ضد الحارس المخضرم يانس ليمان حارس مرمى شتوتغارت في عام 2009 في بطولة كأس ألمانيا ، إذ تمكن ليمان بفضل خبرته الكبيرة من إمساك الكرة بعدما فضل عدم التحرك ، كما فشل النجم الفرنسي إيريك كانتونا في عام 1989 مع ناديه بوردو الفرنسي ضد نادي يوفنتوس ، بعدما نجح حارس الأخير في الوقوف مجدداً وإمساك كرة كانتونا الضعيفة .
&
&
شاهد ركلة سانشيز

&
شاهد ركلة توتي&

&

شاهد ركلة زيدان

&شاهد ركلة ابرو

شاهد ركلة بيرلو&

شاهد ركلة راموس

شاهد ركلة ميسي&

&