نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في إنهاء صيامه عن تسجيل الأهداف من الركلات الحرة، ليكسر اللاعب الأفضل في العالم العقدة التي لاحقت على مدار عام كامل.

وساهم صاروخ ماديرا في فوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة على ضيفه إيبار في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني، ليواصل الفريق الملكي صحوته ويشدد الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، حيث عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 73 نقطة مقلصا الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين برشلونة الذي يحل ضيفا على اشبيلية لاحقا في مهمة صعبة.

ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية بيمناه من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا خدعت الحارس تشابي ايروريتا وعانقت الشباك في الدقيقة 21.

وهو الهدف ال301 لرونالدو مع النادي الملكي وال49 هذا الموسم في مختلف المسابقات وال38 في الليغا فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وكسر رونالدو بهدفه عقدة الركلات الحرة، إذ يعود آخر هدف سجله النجم البرتغالي من ركلة حرة في الليغا إلى يوم 26 مارس 2014 ضد اشبيلية في سانشيز بيزخوان،هذا ويذكر أيضا أن كريستيانو سجل ركلة حرة على بايرن ميونخ في اليانز ارينا في دوري الابطال يوم 29 أبريل 2014.

ويعود آخر هدف للنجم البرتغالي من ركلة حرة الموسم الماضي خلال فوز الفريق الملكي برباعية نظيفة على بايرن ميونخ الألماني في 29 أبريل 2014 في الدور قبل النهائي في دوري ابطال اوروبا، حيث خدع وقتها الحارس مانويل نوير بعدما فضل رونالدو لعب كرة ذكية من تحت الحائط البشري بدلا من تصويبها بقوة.&

وعلى الرغم من تخصص النجم البرتغالي في تسديد الركلات الحرة وبراعته الكبيرة فيها، إلا أنه تعرض لانتقادات لاذعة لفشله في تنفيذها بشكل دقيق وعدم استغلالها.

وفقا لصحيفة "أس" الإسبانية فإن احصاءات النجم البرتغالي في الركلات الحرة بدأت في الانخفاض بشكل واضح، إذ فشل في التسجيل في آخر 56 ركلة حرة، في الوقت الذي باتت فيه تشكيلة الفريق الملكي تضم العديد من اللاعبين الاختصاصيين الذين يجيدون تنفيذ الركلات الحرة مثل الويلزي غاريث بيل والإسبانييان سيرخيو راموس وايسكو والألماني توني كروس والكولومبي جيمس رودريغيز والكرواتي لوكا مودريتش.

شاهد هدف رونالدو: