&سمح التألق الكبير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في لقاء فريقه ريال مدريد أمام نادي غرناطة بإزاحة غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، من عرش هدافي إسبانيا و أوروبا، و أيضاً بتحسين نسبة فعاليته أمام مرمى المنافس ليصبح صاحب أفضل معدل تهديفي في اوروبا منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بهدف واحد في كل 75 دقيقة.

وكان رونالدو قد سجل، السبت الماضي، 5 أهداف كاملة في المباراة التي فاز بها ريال مدريد على ضيفه غرناطة برسم الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح للمهاجم الدولي البرتغالي بتصدر &ترتيب هدافي "الليغا" بمجموع 36 هدف، في الوقت الذي فشل فيه ميسي من تسجيل أي هدف في مباراة فريقه برشلونة أمام سيلتا فيغو (1-0)، ليتوقف رصيده عند 32 هدف.
&
واستولى رونالدو أيضاً على صدارة أفضل هداف في أوروبا التي يتم فيها احتساب الأهداف المسجلة في كل المسابقات المحلية والقارية للأندية، بحيث ارتفع رصيد كريستيانو إلى 47 هدفاً، متقدماً كل من ميسي ( 43 هدف) &ومهاجم نادي توتنهام الإنكليزي، هاري كين الذي سجل 30 هدفاً.
&
وما يؤكد الفعالية الهجومية الكبيرة لكريستيانو رونالدو هو تسجيله معدل أكثر من هدف واحد في المباراة الواحدة ( 1.15 هدف) في الموسم الجاري، وبمعدل هدف واحد في كل 75 دقيقة، فيما سجل ميسي معدل 1.02 هدف في اللقاء الواحد، وبمعدل هدف واحد في كل 86 دقيقة.
&
وقد جاءت المفاجأة في قائمة أصحاب أفضل معدل هجومي، في احتلال الفرنسي أوليفييه جيرود، للمرتبة الثالثة، بمعدل هدف واحد في كل 100 دقيقة، بحيث سجل 18 هدفاً في 27 مباراة فقط خاضها رفقة فريقه آرسنال الإنكليزي بسبب معاناته من إصابة أبعدته عن الملاعب لأسابيع عدة في آواخر السنة الماضية.
&
وفيما يلي قائمة 10 أفضل مهاجمين في أوروبا حسب المعدل التهديفي :
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : &هدف في كل 75 دقيقة.
2- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني ) : هدف في كل 86 دقيقة.
3- الفرنسي أوليفييه جيرود ( آرسنال الفرنسي) : هدف في كل 100 دقيقة.
4- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي ) : هدف في كل 102 دقيقة.
5- الفرنسي ألكسندر لاغازيت ( ليون الفرنسي) : هدف في كل 105 دقيقة.
6- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) : هدف في كل 108 دقيقة.
7- البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني ) : هدف في كل &110 دقيقة.
8- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ( باريس سان جيرمان الفرنسي) : هدف في كل 112 دقيقة.
- الألماني ألكسندر ماير ( انتراخت فرانكفورت الألماني) : هدف في كل 112 دقيقة.
10- الهولندي آريين روبن ( &بايرن ميونيخ الألماني) : هدف في كل 115 دقيقة.
&