أعلن مدافع المنتخب الالماني السابق مارسيل يانسن اعتزاله عن 29 عاما فقط بعد افتراقه عن نادي هامبورغ.
&
ووصل يانسن الى ذروة مستوياته في 2007 عندما انضم الى بايرن ميونيخ وكان ضمن تشكيلة منتخب المانيا التي حلت ثالثة في مونديال 2006 على ارضها، وخاض نهائي كأس اوروبا 2008 عندما خسرت المانيا امام اسبانيا.
&
لكن يانسن عجز عن اختراق الفريق الاول لبايرن، فانتقل الى هامبورغ في موسم 2008-2009 حيث امضى المواسم الماضية يقاتل مع فريقه للهرب من الهبوط الى الدرجة الثانية.
&
وقال يانسن، الذي حصل على عروض من ايفرتون الانكليزي وبنفكيا البرتغالي، انه يريد ممارسة كرة القدم كهواية فقط:" فكرت بالكثير من الامور خلال فترة الاستراحة الصيفية. حصلت على عروض رائعة لكن الانتقال ليس خيارا بالنسبة الي".
&
واضاف اللاعب الذي خاض 242 مباراة في البوندسليغا لصحيفة "بيلد" المحلية: "لا يمكنني ان العب لسنتين او ثلاث في مكان لا انتمي اليه 100%. لا يمكنني تقبيل شعار فريق اخر الان".
&
وتابع: "كانت كرة القدم مهنتي مؤخرا، لكني اتطلع الى ان تعود كهواية".
&
وخاض يانسن مباراته الدولية الـ45 الاخيرة مع المانيا في اذار/مارس 2014 ضد تشيلي وديا (1-صفر)، وبرغم تواجد اسمه في تشكيلة المدرب يواكيم لوف المبدئية لتصفيات كأس العالم الا انه لم يكن في عداد رحلة البرازيل 2014.
&
وبات يانسن، الذي انشأ شركته الخاصة بملابس التمارين الرياضية، يستعد للتفكير بمهنة جديدة: "خلال 11 عاما في البوندسليغا كنت محظوظا بالحصول على مال جيد، وهذا يعني اني حر لاختيار خطوتي التالية".