توصل الاتحاد النيجيري لكرة القدم الى اتفاق مع القائد السابق صنداي اوليسيه لتولي مهمة الاشراف على المنتخب الوطني خلفا لستيفن كيشي الذي اقيل من منصبه الاحد الماضي لأنه "يفتقر إلى الالتزام المطلوب".
&
وكان من المفترض ان يتولى شعيبو امودو مهمة تدريب المنتخب بحسب ما كشف الاتحاد النيجيري عقب اقالة كيشي الذي خسر وظيفته على خلفية التحقيق الذي فتح بحقه بخصوص شائعات مفادها بانه، وعلى الرغم من تعاقده مع اتحاد بلاده لمدة عامين، تقدم بطلب لتدريب المنتخب العاجي خلفا للفرنسي هيرفيه رينار.
&
وكان امودو خلف كيشي في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد اقالة الاخير من طرف الاتحاد النيجيري على الرغم من فوزه على السودان في التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الافريقية 2015، لكن عدل عن قراره بعد اسبوعين واعاده الى منصبه.
&
ويبدو ان الاتحاد النيجيري غير قادر على اتخاذ قرارات نهائية اذ عدل عن رأيه مجددا وقرر الاربعاء الاستعانة بأوليسيه عوضا عن امودو الذي عين مؤخرا مديرا فنيا للمنتخب، وذلك بعد اجتماع جمع رئيسه اماجو بينيك بلاعب الوسط السابق الثلاثاء في لندن.
&
وتحدث رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري فيليكس انيانسي-اغوو عن "تقدم بعرض والتوصل الى اتفاق لكننا ننتظر وضع النقاط على التفاصيل الاخيرة في الايام القليلة المقبلة".
&
ومن المتوقع ان يتقدم اوليسيه (40 عاما)، الفائز بذهبية اولمبياد اتلانتا 1996 وكأس الامم الافريقية عام 1994 والمشارك مع بلاده في مونديالي 1994 و1998، بعرض خطة عمل لخمسة اعوام تطال جميع المنتخبات الوطنية، وذلك بحسب ما كشف الاتحاد المحلي.
&
&