أبدى لاعب الوسط التركي أردا توران، أحدث الصفقات الصيفية لنادي برشلونة الإسباني، أثناء تقديمه، الجمعة، لوسائل الإعلام اقتناعه بأن النادي الكتالوني "تتوفر به أفضل الظروف" كي يقدم أفضل ما لديه.

وأكد اللاعب التركي قائلاً: "سألعب في أفضل فريق في العالم، مع أفضل اللاعبين في العالم، وفي أفضل ملعب في العالم. أريد خوض غمار هذه التجربة والاستمتاع بها، ورغم المنافسة الشديدة التي سأجدها في الفريق، أتطلع لإظهار النسخة الأفضل لأردا".

واختص أردا بالشكر أثناء حديثه لوسائل الإعلام كلا من ناديه السابق أتلتيكو مدريد، ومدربه دييغو سيميوني: "الفضل في كوني هنا يعود في جانب كبير إليهم"، وأشار إلى أن اللعب في البرسا هو حلم قد أصبح واقعاً الآن، وأنه لم يتردد لحظة في قبول العرض الكتالوني.

جدير بالذكر أن لاعب الوسط التركي انتقل إلى صفوف البلاوغرانا قادماً من أتلتيكو مدريد لخمسة مواسم قادمة، مقابل 34 مليون يورو بالإضافة إلى سبعة ملايين أخرى كمتغيرات.

لكن نادي برشلونة لن يتمكن من الاستفادة من خدمات الدولي التركي حتى يناير 2016، بسبب عقوبة موقعة على النادي الكتالوني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية مخالفته لعقود ضم لاعبين قصر.

وعقب اللاعب على تلك النقطة بنبرة من التفاؤل: "ستمر الأشهر الستة سريعا، وبعدها سأستطيع أن أدافع عن قميص هذا النادي".

وانتقل أردا للحديث عن زملائه في فريقه الجديد: "دائما ما كنت أقول إن (ليونيل) ميسي هو الأفضل في العالم، لكن مثلي الأعلى هو (أندريس) إنييستا، رافضاً تحميله مسؤولية سد الفراغ الذي خلفه رحيل تشافي هيرنانديز إلى قطر.

وشدد لاعب وسط &"البرسا" الجديد في حديثه حول إمكانية ارتدائه قميص القائد السابق رقم "6": "أنا لست هنا لأحل محل تشافي. هو رمز وقيمة للنادي، ولكنني أمتلك أسلوبي الخاص في اللعب، وأريد أن أكسب حب الجماهير بشخصيتي".

وعن المدرب لويس إنريكي الذي طلب التعاقد معه، قال توران: "إنه أحد أفضل مدربي العالم وأريد أن أثبت أن ثقته بي في محلها. في أي مركز أريد اللعب؟ هو من سيحدد ذلك، كما كان سيميوني يفعل في أتلتيكو. أنا معتاد على اللعب في أكثر من مركز لخدمة الفريق".

وقال أردا في ختام حديثه: "كنت مقاتلاً في حياتي كلها. أستمتع بالمعاناة، ودائماً ما كان يروق لي أن أعاني من أجل الفوز. ولكن الوضع تغير الآن مع فريق لديه نظام مختلف، وأريد إظهار قدرتي على التأقلم على الأجواء هنا وأن أصبح أفضل. أتطلع لإظهار النسخة الأفضل لأردا".

يُشار أنّ أردا توران كان بطل الحدث في مؤتمر صحفي غير تقليدي، بالنظر إلى الترجمة الغريبة من التركية، علاوة على غياب أي من مسؤولي النادي لانشغالهم بالتحضير لانتخابات 18 يوليو الجاري، حيث من المنتظر أن يواجه خوسيه ماريا بارتوميو، الرئيس الحالي للنادي الكتالوني، منافسة شرسة أمام الرئيس الأسبق جوان لابورتا.