قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنفت صحيفة "سبورت" الكتالونية صفقة انتقال نجم خط الوسط التركي اردا توران من اتلتيكو مدريد إلى برشلونة الإسباني كسابع أغلى صفقة ابرمها البلوغرانا في تاريخه، بعدما بلغت القيمة المالية لصفقة اللاعب التركي 34 مليون يورو بعقد يمتد لخمسة مواسم.

وتزامنا مع نجاح إدارة البارسا في خطف احد ابرز لاعبي خط الوسط في الملاعب الأوروبية من امام كبار أندية القارة العجوز نشرت الصحيفة المقربة من البيت الكتالوني تقريراً سلطت فيه الضوء على الصفقات العشرة الأغلى التي اتمها البارسا في تاريخه.
&
وتصدرت صفقة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الترتيب ، بعدما تعاقد معه برشلونة صيف عام 2013 من سانتوس مقابل 86 مليون و500 الف يورو، وهي الصفقة التي اثارت جدلاً واسعا في برشلونة وفي إسبانيا ، وتسببت بالإطاحة بالرئيس ساندرو روسيل بعدما وجهت له الإتهامات بالتلاعب في أرقام الصفقة وجرت مسؤوليها إلى المحاكم الإسبانية.
&
وفي المركز الثاني تأتي صفقة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي انتدبه برشلونة في الميركاتو الصيفي في عام 2014 &قادماً من ليفربول الإنكليزي نظير 81 مليون يورو ، وهي ايضا صفقة اثارت جدلا واسعاً كون إدارة البارسا تعاقدت مع سواريز وبعدها بأيام تعرض للإيقاف لأربعة أشهر مما جعله خارج الخدمة في كامب نو لغاية أواخر شهر أكتوبر المنصرم قبل أن يثبت بأهدافه الحاسمة نجاح صفقته بعدما ساهم بشكل كبير في تحقيق الفريق لإنجاز الثلاثية.
&
وجاء في المركز الثالث صفقة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي جاء إلى برشلونة قادما من إنتر ميلان الإيطالي صيف عام 2009 مقابل 49 مليون و500 الف يورو ، إلا أنه لم يستمر في صفوفه سوى موسم واحد في الفريق قبل أن يعود إلى إيطاليا من بوابة نادي ميلان بعد خلافات مع المدرب بيب غوارديولا، حيث كان بإمكان صفقة السلطان ان تكون أغلى صفقة في تاريخ النادي لولا انها تضمنت أيضا انتقال المهاجم الكاميروني صامويل ايتو من برشلونة إلى إنتر.
&
وفي المرتبة الرابعة تظهر صفقة المهاجم الإسباني دافيد فيا الذي جاء الى برشلونة قادماً من فالنسيا عام 2010 مقابل 40 مليون يورو ، ليستمر معه لغاية صيف عام 2013 ، وهو تاريخ انتقاله إلى اتلتيكو مدريد الإسباني.
&
وفي المركز الخامس حلت صفقة المهاجم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الذي انتدبه برشلونة من أودينيزي الإيطالي صيف عام 2011 نظير 37 مليون و500 الف يورو ، حيث دافع عن ألوان البلوغرانا لغاية صيف عام 2014 ، وهو تاريخ مغادرته لإسبانيا في اتجاه إنكلترا ليرتدي ألوان نادي أرسنال .
&
وفي المركز السادس تأتي صفقة الهولندي مارك أوفر مارس الذي جلبه برشلونة من أرسنال الإنكليزي في فترة الانتقالات الصيفية من عام 2000 مقابل 36 مليون يورو ، غير أن صفقته آلت إلى الفشل ، حيث لم يترك النجم الهولندي أي بصمة في صفوف الفريق بسبب تعرضه لإصابات متتالية.
&
وفي المركز السابع أتت صفقة التركي اردا توران بـ 34 مليون يورو ، وهي الصفقة التي يراهن عليها كثيراً المدرب لويس انريكي لتعزيز وتقوية خط وسط البلوغرانا بعد رحيل نجم الفريق المخضرم تشافي هرنانديز إلى نادي السد القطري.
&
وفي المركز الثامن حلت صفقة البرازيلي رونالدينيو الذي جلبه الرئيس خوان لابورتا صيف عام 2003 من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 30 مليون يورو ، بعدما خطفه من مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضمه لصفوفه &، حيث استمر النجم البرازيلي مع البارسا لغاية صيف عام 2008 بعدما قاده للتتويج بثلاثه ألقاب كبيرة هي الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا.
&
وجاءت تاسعاً صفقة الأرجنتيني خافيير سافيولا القادم من نادي ريفر بلايت الأرجنتيني في ميركاتو صيف عام 2001 &مقابل 29 مليون و500 الف يورو ، غير أن صفقته كانت فاشلة ، ليضطر النادي لإعارته بداية&من 2004 ثم تسريحه نهائياً.
&
اما الصفقة العاشرة الأغلى فهي للمدافع البرازيلي الظهير الأيمن داني الفيش الذي استقدمه البارسا من إشبيلية عام 2009 مقابل 29 مليون و500 الف يورو ، حيث لا يزال مع الفريق بعدما ساهم في تحقيق الانجازات التاريخية &للبلوغرانا ومنها الثلاثية الأخيرة رغم انه كان على لائحة المسرحين الصيف المنصرم قبل أن يقرر تمديد عقده مع النادي .