نفى مدرب الأهلي الإماراتي، الروماني أولاريو كوزمين، صحة التقارير الصحافية التي أكدت أنه جدد عقده مع ناديه بمقابل 4.8 مليون يورو سنوياً، وبزيادة قدرها 800 ألف يورو عما كان يحصل عليه في عقده السابق.

وكانت إدارة الأهلي الإماراتي قد نجحت في تمديد عقد مدربها الروماني لموسمين إضافيين، وسط تأكيدات بقرب رحيل كوزمين عن الإمارات.
&
وعقد كوزمين مؤتمراً صحافياً مساء السبت في دبي، مع بداية انطلاقة تحضيراته فريقه للموسم الجديد ، حيث قال المدرب الروماني أمام الصحافيين: "قد لا يصدق البعض أنني لم أقرأ تفصيل عقدي الجديد قبل التوقيع عليه، لكني أقسم أنها الحقيقة، لقد وقعت على العقد الجديد دون أن أعرف التفاصيل التي بداخله، قناعة بالرغبة في البقاء مع النادي الإماراتي لأطول فترة ممكنة".
&
وأضاف كوزمين: "أعترف أنني قد تلقيت أكثر من 10 عروض من أندية عربية ورومانية وأيضا من منتخبات لكني كنت أعطى الأولوية للنادي الأهلي، وحتي إن لم يبادر مسؤولوه بتمديد العقد، كنت سألتزم بالموسم المتبقي له معه، لأنني لم أكن أرغب في الرحيل عنه دون أن أحقق معه انجازاً يبقى عالقاً في تاريخه".
&
ولم يحقق كوزمين مع الأهلي الإماراتي سوى لقب كأس السوبر، والتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا ، بيد أنه خسر لقب الدوري الذى ناله ثلاث مرات متتالية مع العين ثم الأهلي، ولقب كأس رئيس الدولة، ثم لقب كأس المحترفين.
&
ولفت بقوله: " هناك سببين أساسيين حسما أمر بقائي مع الفريق، السبب الأول وحدة المجموعة من ناحية الإدارة واللاعبين والجهاز الفني والأجواء بصفة عامة، إذ أن الجميع هنا متعاون معي بداية من رئيس مجلس الإدارة مروراً بالإدارة واللاعبين والعمال، المنظومة ككل يوجد تفاهم كبير فيما بينها".
&
وأورد كوزمين كذلك: "بالتأكيد الأهلي لديه المقومات التي تجعله قادراً على تحقيق كافة أهدافه في الموسم المقبل، وفي طليعتها بطولة دوري أبطال آسيا، لدينا مواجهة مرتقبة مع نفط طهران سنركز عليها من اليوم الأول لعملنا، ثم نفكر بعد ذلك في المنافسات المحلية".
&
وشدد مدرب الأهلي على أن الموسم المقبل سيكون بالغ الصعوبة بعد أن قامت الأندية بجلب أسماء بارزة من اللاعبين الأجانب ما ينذر بأن المنافسة ستكون صعبة على الجميع.
&
واسترسل كذلك: "أمر إيجابي أن يكون لدى الدوري الإماراتي، أسماء الكبيرة ونجوم مرشحين للعب هنا، بصفة عامة الكرة الإماراتية أصبحت جاذبة للنجوم، خصوصاً بعد تحسن المستوى الكروي، إذ أن هذا العمل بدأ منذ فترة بعيدة، وبات التفاوض مع النجوم أسهل من الماضي".
&
وعن انتقاده الدائم للتحكيم ، رد كوزمين بقوله: "التحكيم الإماراتي، يتطور بصورة كبيرة ، والأخطاء أمر وارد في كرة القدم من الحكام واللاعبين والمدربين، وأحياناً التصريحات التي أدلي بها يكون لها أهداف استراتيجية".