&تعرض فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، لهجوم عنيف بعد السماح للحارس المخضرم إيكر كاسياس بالرحيل إلى بورتو البرتغالي.

وربما أقام ريال مدريد مراسم وداع متوهجة نسبياً، ولكن القرار تعرض لانتقادات لاذعة في مدريد لأنّ كاسياس هو أسطورة حاضرة في ملعب "سانتياغو برنابيو"، حيث قاد النادي الملكي لـ19 لقباً خلال 16 عاماً، كما ساعد منتخب اسبانيا على التتويج بلقب يورو 2008 و2012 ولقب مونديال 2010.&
&
وقاد حملة الاتهامات ضد بيريز، والدا كاسياس ماري كارمن خوسيه لويس، في مقابلة مع صحيفة "ألموندو" الإسبانية.
&
وقال والداه: "فلورنتينو لم يحب ايكر أبداً، كان يحاول دائماً استبداله بحراس أحرين، إيكر كان يلعب تحت ضغط نفسي هائل، وعومل بشكل غير عادل".
&
وأضافا: "فلورنتينو تعامل بشكل سيء مع أبننا، فلورنتينو طرده من النادي".
&
وشدّد والدا كاسياس على أنّ بيريز شنّ حملة إعلامية ضد إيكر، من خلال التركيز على الأخطاء التي وقع فيها منذ إجراء جراحة خطيرة في اليد في عام 2013.&
&
وأكد الوالداان أنّ بيريز شعر بالانزعاج عندما رفع كأساس كأس العالم في 2010، "إنه يكره أبننا، ولم يشأ أبدا أن تسلط عليه الأضواء في مختلف أرجاء العالم".
&
وتعرض بيريز لانتقادات لاذعة أيضاً لسماحه برحيل كاسياس قبل التعاقد مع حارس بديل له، كما أنّ الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس سيغيب عن الملاعب حتى شهر أغسطس بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده الشهر الماضي.
&
ويعتقد أنّ ريال مدريد يسعى للتعاقد مع ديفيد دي خيار حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي وكيكو كاسيا من اسبانيول.
&
وعلقت محطة "كادينا سير" الإذاعية بالقول: "من الصعب تفهم قرار رحيل كاسياس، نظراً لإصابة نافاس ولأن دي خيا لم ينضم إلى الفريق".
&
وتساءلت المحطة "صحيح تراجعت مسيرة كاسياس كثيراً في الأعوام الأخيرة، ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، فهو كان يريد البقاء وكان يمكن أن يظل لاعباً هاماً بالنسبة للفريق لعدة أعوام أخرى".
&
ومن جانبها أشارت صحيفة "آس" &المدريدية: "لما يظهر بيريز دائماً مستعدا لتفريغ ريال مدريد من أشهر وأهم نجومه".
&
وذكرت "آس" قراءها بالطريقة المهينة التي طرد بها مانولو سانشيز وفيرناندو ريدوندو في عام 2000 وفيرناندو هييرو في 2003 وراؤول غونزاليس في 2010.&
&
وأشارت ذات الصحيفة الإسبانية: "إنّ بيريز دخل حالياً في خلاف شديد مع المدافع سيرجيو راموس، الذي يسعى للرحيل ربما إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد رفض طلب زيادة راتبه في النادي الملكي.
&
وأكدت "أس": "بيريز يجد من الصعب عليه التعامل مع اللاعبين الكبار، خاصة الاسبان منهم".
&
وكان كاسياس قد انضم إلى مدرسة &ريال مدريد في سن التاسعة وتدرج سريعاً في صفوف شباب النادي.
&
وسجل كاسياس ظهوره الأول مع الفريق الأول لريال مدريد في 1999 في سن الـ18 وأصبح أصغر حارس مرمى يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2000 حينما تغلب الريال على فالنسيا3-0 بعد &أربعة أيام فقط من عيد ميلاد كاسياس التاسع عشر.
&
وشارك كاسياس في 510 مباراة مع ريال مدريد و162 مباراة مع المنتخب الاسباني ليصبح صاحب أكبر عدد من المشاركات الدولية في تاريخ منتخب الماتادور. واستهجنت بعض جماهير ريال مدريد أداء كاسياس في عدة مباريات الموسم الماضي.
&
وينضم كاسياس، صاحب ال34 عاماً، إلى بورتو بعقد لمدة عامين، لينهي بذلك مسيرة استمرت 25 سنة في سانتياغو برنابيو .
&