انتقد اللاعب الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز مسؤولي نادي ريال مدريد بسبب رحيل القائد وحارس المرمى ايكر كاسياس دون أن يحصل على ما يستحقه من تكريم لائق.

و كان كاسياس قد وجد نفسه وحيداً في المركز الصحفي التابع لملعب "سانيتاغو بيرنابيو" وهو يواجه وسائل الاعلام العالمية، الأحد الماضي، وبكى أكثر من مرة وهو يلقي بيان الوداع بعدما أسدل الستار على 16 سنة قضاها مع الفريق الاول لريال مدريد لينتقل الى بورتو البرتغالي.

وأثار هذا المشهد الكثير من الانتقادات، حيث قال والدا كاسياس في مقابلة صحفية إن: "رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أجبر ابنهما على ترك النادي".

ورد ريال مدريد بتنظيم حفل تكريم رسمي حضره بيريز وكاسياس في ملعب "بيرنابيو"، الاثنين، اضافة الى المئات من الجماهير التي طالبت رئيس النادي بالاستقالة وسط وداع مشوب بالعاطفة لكاسياس.

وكان الفارق في المشهد صارخاً بين هذا الوداع البائس وتكريم نادي برشلونة لتشافي زميل كاسياس المقرب عند رحيله عن بطل اسبانيا للانضمام إلى السد القطري.

وانضم تشافي (35 عاما) الذي تخرج من اكاديمية برشلونة إلى النادي القطري في الصيف الحالي الماضي وودع العملاق الاسباني في حفل تكريم رائع امتلأ خلاله ملعب "كامب نو" عن آخره وسط حضور المسؤولين وزملائه في الفريق بينما أحاط الأهل والأصدقاء بلاعب الوسط المخضرم.

وكتب تشافي في صحيفة (لا فانغارديا) اليومية الاسبانية، الثلاثاء، يقول إن: "كاسياس لم يتغير منذ أول مرة التقيا فيها في كأس العالم تحت 17 عاما التي استضافتها مصر عام 1997 وأنّه لا يزال يحتفظ بشخصيته الطيبة".

وأضاف" "ولذلك أشعر بالمرارة لما يحدث له الآن".

وتابع: "في السنوات الأخيرة بدا أنّه لم يعد يستمتع بوقته مثلما كان يفعل في السابق".

وأوضح يقول: "عندما أنظر إلى ايكر يصلني انطباع انه يلعب تحت ضغط وكأنه يحاول أن يثبت إنّه لا يزال حارساً كبيراً في كل مباراة ليفقد المتعة التي كان يشعر بها".

وتابع: "الآن سيرحل إلى بورتو وأثق انهم سيستقبلونه استقبال الابطال، بعيداً عن هنا سيقدرونه بشكل أكبر".

واستطرد تشافي قائلاً: "يبدو أنّه يشعر بالمرارة وأعتقد أنّ الجميع في اسبانيا يشعرون بذلك، يحزنني ألّا يحصل واحد من أبرز الرياضيين في اسبانيا على ما يستحقه من تقدير واحترام، ينسى هؤلاء الناس كل ما قدمه للرياضة ويركزون على العيوب وربما يكون ذلك بدافع نوايا خبيثة".

وعقد تشابي مقارنة مع جيانلويجي بوفون، حارس مرمى نادي يوفنتوس ومنتخب ايطاليا الذي لا يزال يستمتع بوقته وهو في سن 37.