احرز البلجيكي غريغ فان افرمايت اليوم الجمعة المركز الاول في المرحلة الثالثة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية والتي امتدت بين موريه وروديه لمسافة 5ر198 كلم، فيما احتفظ البريطاني كريستوفر فروم بالقميص الاصفر وصدارة الترتيب العام.
&
وهذا الفوز الاول لفان افرمايت (30 عاما) في السباق الفرنسي الشهير الذي يشارك فيه للمرة الثالثة، وهو تقدم في نهاية هذه المرحلة التي عانى خلالها الدراجون من الحرارة المرتفعة (وصلت حتى 40 درجة مئوية)، وبنفس التوقيت على السلوفاكي بيتر ساغان الذي حل ثانيا للمرة الرابعة في نسخة هذا العام، فيما جاء البلجيكي الاخر يان باكيلانتس ثالثا بفارق 3 ثوان.
&
اما بالنسبة لفروم، بطل 2013، فحل في المركز السادس بفارق 7 ثوان عن المتصدر، وهو نفس الفارق الذي فصل المرشح الاخر للفوز الكولومبي نايرو كوينتانا عن فان افرمايت لكنه حل في المركز الثاني عشر.
&
اما الاميركي تيجاي فان غاردرن الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام، فحل عاشرا بنفس توقيت فروم وحافظ بالتالي على فارق الـ52ر2 دقيقة الذي يفصله عن الدراج البريطاني في الترتيب العام، والامر ذاته بالنسبة لكوينتانا الثالث الذي يتخلف بفارق 09ر3 دقيقة عن الصدارة.
&
ومن جهته، بقي الاسباني البرتو كونتادور صاحب افضل سجل في الدورة (7 انتصارات) والطامح الى تتويج جهوده بثنائية فريدة بعد اعتلى المنصة في طواف جيرو الايطالي في ايار/مايو، سادسا بفارق 04ر4 دقيقة عن فروم بعد ان انهى مرحلة اليوم في المركز الثامن وبنفس توقيت منافسه البريطاني والامر ذاته ينطبق على الايطالي فينتشنزو نيبالي بطل 2014 الذي بقي في المركز التاسع بفارق 47ر7 دقيقة بعد ان حل سابعا اليوم وبفارق 7 ثوان ايضا عن فان افرمايت.
&
- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الثالثة عشرة:
&
1- البلجيكي غريغ فان افرمايت & & &42ر43ر4 ساعات
&
2- السلوفاكي بيتر ساغان & & & & & نفس التوقيت
&
3- البلجيكي يان باكيلانتس & & & & &بفارق 03ر0 ثانية
&
4- الالماني جون ديغينكولب & & & & &بفارق 07ر0 ث
&
5- الالماني بول مارتنز & & & & & & بفارق 07ر0 ث
&
- ترتيب الخمسة الاوائل في الترتيب العام:
&
1- البريطاني كريستوفر فروم & & 21ر34ر51 ساعة
&
2- الاميركي تيجاي فان غارديرين &بفارق 52ر2 دقيقة
&
3- الكولومبي نايرو كوينتانا & &بفارق 09ر3 د
&
4- الاسباني اليخاندرو فالفيردي &بفارق 58ر3 د
&
5- البريطاني توماس غيرانت & & &بفارق 03ر4 د