يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، لاتخاذ خطوة مثيرة للجدل تتمثل بمقاطعة الانضمام لمنتخب بلاده في المباريات الودية المقبلة.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، إلى أن ميسي لن يشارك في المباراة الودية أمام المكسيك يوم 8 ايلو/سبتمبر المقبل، وكذلك في لقاء منتخب البرازيل خلال نفس الشهر، وذلك بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها اللاعب عقب فشله في قيادة المنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب كوبا أمريكا 2015، حيث سقط منتخب التانعو في المباراة النهائية أمام تشيلي بركلات الترجيح.

ولفتت الصحيفة إلى قرار ميسي سيعود بالنفع على الفريق الكاتالوني، وسيسعد المدرب لويس إنريكي الذي يسعى لإراحة اللاعب قبل مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني، والتي ستكون عقب أجندة المباريات الدولية في ايلول/سبتمبر.

وتعرض ميسي لانتقادات لاذعة خصوصا من وسائل الإعلام الأرجنتينية، لدرجة أن رئيس تحرير صحيفة "أوليه" الشهيرة طالب بسحب شارة القيادة من اللاعب في الاستحقاقات المقبلةـ على اثر خسارة لقب بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية، وفشله في التسجيل، حيث لم يهز الشباك سوى بهدف وحيد من ركلة جزاء، وذلك على مدار مشاركته في 6 لقاءات بالبطولة.

ولم يستطع ميسي في سن الثامنة والعشرين قيادة الارجنتين الى اي لقب كبير رغم خوض 3 نهائيات في كوبا اميركا (2007 و2015) وفي كأس العالم (2014).

جدير بالذكر ان رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لويس سيغورا كان قد اكد أنه لا يتفهم الانتقادات الموجهة لمواطنه المهاجم ليونيل ميسي، مشيراً إلى أنها إذا دفعت اللاعب لاعتزال اللعب دولياً سيكون الوضع مؤسفاً.

&