قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ الجمعة ان استضافة بكين للالعاب الاولمبية الشتوية 2022 "اختيار اكيد وتاريخي"، مؤكدا ان الصين "ستنفذ التزاماتها".
&
وصرح باخ بعد قليل من حصول بكين على شرف الاستضافة بفارق بسيط عن الماتي عاصمة كازخستان سابقا (44 مقابل 40 صوتا)، "بفضل الخبرة الكبيرة للصين في تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى، هذا اختيار اكيد. نحن نعرف ان الصين ستنفذ التزاماتها وستفي بوعودها".
&
واضاف "انه انتصار تاريخي لبكين التي اصبحت منذ اليوم اول مدينة تستضيف الالعاب الصيفية (2008) والالعاب الشتوية".
&
وردا على سؤال عن اقامة 3 دورات اولمبية متتالية في آسيا (الشتوية 2018 &في كوريا الجنوبية والصيفية 2020 في اليابان والشتوية 2022 في الصين)، اوضح باخ "قررنا دائما ان تكون هناك مداورة جغرافية شبه رسمية. في السابق تركزت الالعاب الاولمبية في اوروبا، واختيار بكين اليوم هو تعبير عن العالمية".
&
من جانبه، اعتبر عمدة بكين وانغ آن شون "هذا اليوم هو يوم مميز لانه سيدخل التاريخ. الصين تنعم باستقرار اقتصادي والشعب الصيني بأكمله دعم بكين في ترشيحها للاستضافة".
&
واضاف "في تاريخ الحركة الاولمبية، هناك دول عدة نظمت الالعاب مرات عديدة. هذه هي المرة الثانية خلال 120 عاما من عمر الحركة الاولمبية ينظم فيها بلد عدد سكانه 3ر1 مليار نسمة اي ربع سكان العالم، الالعاب الاولمبية".