اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ايقاف امينه العام الماليزي اليكس سوساي بسبب مزاعم عن محاولته اخفاء وثائق اثناء تحقيقات عن الفساد تعود الى عام 2012.
&
وجاء قرار الاتحاد الاسيوي بعد ظهور شريط فيديو التقط ضمن تحقيقات الفيفا عام 2012 يقول فيه احد المسؤولين في الاتحاد القاري ان سوساي طلب منه اخفاء ملفات اثناء عملية التدقيق التي قامت بها شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" عام 2012.
&
واصدر الاتحاد الاسيوي بيانا مقتضبا قال فيه "ان شريط فيديو شكل جزءا من تحقيقات الفيفا وصل الى وسائل الاعلام والاتحاد الاسيوي بات قادرا الان على التحقق من صحته".
&
وفي المقابلة التي ظهرت في الفيديو، قال المسؤول في الاتحاد الاسيوي ان سوساي طلب منه "التلاعب او اخفاء" اوراق تتعلق بدفعات امر بها الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام.
&
واوقف بن همام عن ممارسة اي نشاط رياضي مدى الحياة بعد اتهامه بالرشوة اثناء ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد السويسري جوزيف بلاتر عام 2011.
&
ويأتي ايقاف سوساي برغم تأكيده في الاول من الشهر الجاري بعد كونغرس الاتحاد الاسيوي في البحرين ل"فرانس برس" ان هذه القضية "قد اقفلت".
&
وسيتولى داتو ويندسور نائب الأمين العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهام الأمين العام بشكل مؤقت حتى إجراء التحقيق الداخلي.