عمق رينس جراح ضيفه مرسيليا بالفوز عليه 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وكان مرسيليا الذي حل رابعا الموسم الماضي، استهل موسمه بالخسارة امام كاين بالنتيجة ذاتها ما دفع مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا الى التقدم باستقالة مفاجئة عللها بمحاولة الادارة تغيير بعض بنود العقد بينهما.
&
ولم يكن البديل الموقت فرانك باسي مساعد المدرب ولاعب الفريق السابق موفقا ايضا في مباراته الاولى اذ سقط النادي المتوسطي امام رينس بعد مباراة عجز فيها عن تهديد مرمى مضيفه الذي افتتح التسجيل منذ الدقيقة 14 عبر المالي هاماري تراوريه ثم حافظ على تقدمه حتى النهاية وقد ساعده في ذلك اضطرار ضيفه الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد التوغولي اليكسيس روماو في ربع الساعة الاخير.
&
وبهذا الفوز، اعلن رينس، الحالم باستعادة امجاده الغابرة والفوز بلقب الدوري للمرة الاولى منذ 1962 والسابعة في مشواره الذي وصل خلاله الى نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة مرتين عامي 1956 و1959، عن&نفسه&بقوة في بداية الموسم اذ سبق له ان فاز في المرحلة الافتتاحية على كبير اخر بشخص بوردو خارج قواعده (2-1)، ليرفع رينس رصيده الى &6 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام كاين.
&
باريس سان جرمان وغازيليك اجاكسيو
&
تصدر باريس سان جرمان سلم الترتيب بعدما حسم مباراته مع ضيفه غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد الى دوري الاضواء في الشوط الاول 2-صفر.
&
وافتتح سان جرمان الذي يفتقد نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الاصابة، التسجيل منذ الدقيقة 11 بتسديدة صاروخية من بلايز ماتويدي الذي وضع الكرة من زاوية صعبة في سقف الشباك، ثم اضاف القائد البرازيلي تياغو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركة رأسية صاروخية اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الايطالي-البرازيلي تياغو موتا.
&
باستيا ولوريان
&
وكان باستيا ايضا امام فرصة اللحاق بالصدارة لكنه اهدرها بعدما تقدم على مضيفه لوريان حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله التوغولي فلويد اييتيه منذ الدقيقة 4، لكن شباكه اهتزت في الوقت القاتل من ركلة جزاء نفذها الكاميروني بنجامين موكاندجو الذي منح فريقه نقطته الثانية بعد تلك التي نالها من المرحلة الافتتاحية اثر تعادله مع مضيفه القوي ليون صفر-صفر.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سان جرمان & & &6 نقاط من مباراتين
&
2- رينس & & & & & 6 من 2
&
3- كاين & & & & & 6 من 2
&
4- انجيه & & & & &4 من 2
&
5- باستيا & & & & 4 من 2
&
6- موناكو & & & & 4 من 2
&
7- ليون & & & & & 4 من 2
&
8- نانت & & & & & 4 من 2
&
&
&شاهد اهداف مباراة باريس سان جرمان واجاكسيو:
&

&