أعلن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني يوم الثلاثاء تعاقده مع لاعب الوسط الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش من انتر ميلان الايطالي لمدة 6 مواسم، حيث سيلعب كوفاسيتش دور البديل المحتمل لمواطنه لوكا مودريتش.

وتم تقديم اللاعب الكرواتي للجماهير ووسائل الإعلام يوم الاربعاء على منصة الشرف في ملعب سانتياغو برنابيو وذلك بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية والايطالية ان صفقة انتقال كوفاسيتش (21 عاما و21 مباراة دولية) تراوحت بين 30 و35 مليون يورو.

وبذلك يكون كوفاسيتش المولود في مدينة لينتس النمسوية، خامس لاعب كرواتي يحمل قميص ريال مدريد في التاريخ، بعد كل من:

1_ روبرت بروزينتشكي: كان أول لاعب كرواتي يحمل قميص النادي الملكي لكنه لم يضيف الكثير للفريق الأبيض، حيث انضم للفريق قادما من صفوف ريد ستار عام 1991، وخلال ثلاث سنوات في ريال مدريد لعب ما مجموعه 73 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

2_ دافور سوكر: بعد خمسة مواسم أمضاها في صفوف اشبيلية، انتقل اللاعب إلى ريال مدريد وتحديدا عام 1996، وفي موسم 97/98 كان له دور أساسي في تحقيق الفريق الملكي للقب بطولة ابطال الدوري الأوروبي، ولكن بعد خلافات مع المدرب جون توشاك انتقل سوكر إلى إنكلترا ليلعب في الآرسنال.

3_ روبرت يارني: بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم 1998 في فرنسا، انتقل اللاعب إلى ريال مدريد لكنه لم يضيف الكثير خلال موسم وحيد قبل أن ينتقل إلى كوفنتري سيتي الإنكليزي.

4_ لوكا مودريتش: بعد 14 عاما من انضمام لاعب كرواتي لريال مدريد، نجحت إدارة النادي الملكي في التعاقد مع لوكا مودريتش من توتنهام الإنكليزي، ولا يزال اللاعب ضمن صفوف الفريق، وساهم بقوة في تحقيق العاشرة.

شاهد الصور:

روبرت بروزينتشكي

دافور سوكر

روبرت يارني

لوكا مودريتش

ماتيو كوفاسيتش

&

&

&