قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب والبريطاني اندي موراي الثالث الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة)، فيما انتهى مشوار الاسباني رافايل نادال الثامن عند الدور الثالث.
&
في الدور الثالث، لم يجد فيدرر الذي غاب عن دورة مونتريال الكندية الاسبوع الماضي والباحث عن لقبه السابع في هذه الدورة بعد اعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 و2014، اي صعوبة تذكر في تخطي عقبة الجنوب افريقي كيفن اندرسون بالفوز عليه 6-1 و6-1 في غضون 54 دقيقة فقط.
&
وكان الجميع يمني النفس بمواجهة نارية في ربع النهائي بين فيدرر وغريمه نادال لكن الاخير واصل عروضه المتأرجحة وودع الدورة على يد مواطنه فيليسيانو لوبيز بعد ان سقط امامه 7-5 و4-6 و6-7 (3-7)، ليضيف هذه النتيجة المخيبة الى خروجه الاسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لدورة مونتريال للماسترز.
&
ويأمل فيدرر ان يجدد تفوقه على لوبيز الذي خسر جميع مبارياته الـ11 السابقة امام السويسري الساعي الى لقبه الخامس هذا الموسم والسابع والثمانين في مسيرته الاسطورية، وذلك من اجل ان يتحضر بافضل طريقة لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى والفائز بلقبها خمس مرات لكن تتويجه الاخير فيها يعود الى 2008، علما بان لقبه الاخير في الغراند سلام يعود الى عام 2012 حين توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته.
&
ومن جهته، عانى موراي، المتوج في مونتريال الاحد الماضي والفائز بلقب سينسيناتي عامي 2008 و2011، كثيرا لتخطي عقبة البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر اذ احتاج لاقل من ثلاث ساعات بقليل لكي يفوز عليه 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.
&
ويلتقي موراي في ربع النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر والذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل فلاشينغ ميدوز للعام الماضي 7-5 و6-3.
&
وتأهل الى ربع النهائي ايضا التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الاسباني تومي روبريدو 6-صفر و6-1، ليواجه الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على البولندي يرزي يانوفيتس 6-3 و3-6 و6-4.
&
وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول بلغ ربع النهائي بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر، وسيلتقي في مواجهته المقبلة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس والذي تخطى عقبة الكرواتي ايفو كارلوفيتش.
&
ولدى السيدات، واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها وبلغت ربع النهائي بفوزها السهل على الايطالية كارين كناب 6-صفر و6-2.
&
وضربت سيرينا موعدا في مواجهتها المقبلة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التي تغلبت بدورها على الاميركية الاخرى سلون ستيفنز 2-6 و6-4 و6-1.
&
ستكون المواجهة بين سيرينا، القادمة من مشاركة مخيبة في دورة تورونتو حيث خرجت من الدور نصف النهائي على يد السويسرية الشابة بليندا بنسيتش، وايفانوفيتش اعادة لنهائي العام الماضي حين خرجت الاميركية فائزة 6-4 و6-1، محققة فوزها السابع على منافستها من اصل 8 مواجهات بينهما قبل ان تضيف الثامن في اواخر 2014 في دور المجموعات من بطولة الماسترز.
&
وتسعى سيرينا الى ان تتوج بطلة مجددا في سينسيناتي والفوز بلقبها الخامس لهذا الموسم من اجل الاستعداد بأفضل طريقة للدفاع عن لقب بطولة فلاشينغ ميدوز التي تسعى فيها الى اكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ورولان غاروس الفرنسية ايضا.
&
كما تأمل سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا).
&
وبلغت الدور ربع النهائي ايضا الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتي خسرت نهائي تورونتو الاحد الماضي ضد بنسيتش، وذلك بفوزها على الالمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة 4-6 و6-4 و6-2.
&
واصبحت هاليب على بعد فوزين من انتزاع المركز الثاني في تصنيف المحترفات من الروسية ماريا شارابوفا وهذا امر بغاية الاهمية في الوقت الحالي لانه سيجعلها تتجنب سيرينا وليامس في بطولة فلاشينغ ميدوز حتى المباراة النهائية.
&
لكن على الرومانية ان تتخطى اولا الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التي بلغت ربع النهائي على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بطلة 2013 بعدما انسحبت الاخيرة بسبب اصابة في ساقها.
&
وحسمت ازارنكا المجموعة الاولى 6-1 ثم تخلفت في الثانية صفر-3 قبل ان تنسحب.
&
وبلغت ربع النهائي ايضا الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2009 بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة 6-2 و3-6 و7-5، لتواجه السلوفاكية آنا شميدوفا التي تغلبت بدورها على الاميركية فارفارا ليبشنكو 6-3 و3-6 و6-4.
&
كما فازت الاوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة عشرة على الفرنسية كارولين غارسيا 6-صفر و6-3، لتواجه التشيكية لوسي سافاروفا سابعة التي استفادت من انسحاب بنسيتش.
&
وفازت سافاروفا بالمجموعة الاولى 6-2 في مدى 33 دقيقة قبل ان تعلن اللاعبة السويسرية انسحابها بسبب الام في يدها اليمنى.