استثمر الاهلي الاماراتي بدايته القوية في الدوري المحلي بفوز ثمين على ارض نفط طهران الايراني 1-صفر في ذهاب الدور ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم على استاد ازادي الشهير الاربعاء.
&
وسجل القادم الجديد البرازيلي رودريغو ليما (62) هدف الفوز للاهلي الذي يستقبل نفط طهران ايابا على استاد راشد في دبي في 16 ايلول/سبتمبر المقبل.
&
ويتطلع الأهلي إلى أن يصبح أول فريق إماراتي يتوج باللقب منذ عام 2003 عندما فاز العين بالبطولة.
&
وسدد علي رضا عزتي كرة مرت فوق عارضة الاهلي (18)، رد عليها الاهلي بتسديدة إسماعيل الحمادي من حافة منطقة الجزاء مرت فوق العارضة (33)، قبل ان ينهي رودريغو ليما الشوط الاول برأسية فوق العارضة.
&
وارتفعت حدة الاثارة في الثاني عندما سجل الأهلي هدفه اثر ركنية نفذها البرازيلي ايفرتون ريبيرو تابعها وليد عباس ثم وصلت إلى رودريغو ليما ليحولها برأسه في الشباك (62).
&
وحاول نفط طهران الضغط للمعادلة فمرت رأسية كارلوس سانتوس فوق العارضة (64)، في حين تهادت رأسية علي رضا عزتي أمام المرمى الإماراتي.
&
وحقق الاهلي بداية مثالية في الدوري الاماراتي عندما اكتسح ضيفه الفجيرة 8-1 في اعلى نتيجة خلال المرحلة الاولى من البطولة.
&
ووصل الاهلي الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه بعد اربع نسخ فشل خلالها في عبور الدور الاول، علما ان تحضيراته كانت مثالية طمعا في التأهل الى نصف النهائي بعدما جنبته القرعة مواجهة الهلال السعودي ولخويا القطري الاقوى نسبيا من نفط طهران.
&
وخاض الاهلي ربع نهائي بعد تخطيه مواطنه العين في الدور الثاني بتعادله معه ذهابا صفر-صفر وفوزه عليه ايابا 2-1.
&
وابقى الاهلي الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين اولاريو على معظم تشكيلته التي خاضت معه غمار منافسات الموسم الماضي، وكان التغيير الوحيد ضم البرازيلي ليما قادما من بنفيكا البرتغالي، الذي كان هداف الفريق الاول في فترة المعسكر الخارجي في ايطاليا بتسجيل اربعة اهداف في المباريات الودية ثم اكد حسه التهديفي العالي بهدفيه في مرمى الفجيرة.
&
كما يملك الاهلي الكثير من الاوراق الرابحة بوجود اسماعيل الحمادي واحمد خليل هداف الفريق في النسخة الحالية للبطولة الاسيوية برصيد خمسة اهداف وماجد حسن وحبيب الفردان ووليد عباس.
&
وحل الاهلي ثانيا في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الاول برصيد 8 نقاط، متفوقا بفارق الاهداف فقط على ناساف الاوزبكي، في حين تصدر الاهلي السعودي المجموعة برصيد 12 نقطة.
&
اما نفط طهران، فحل ثانيا خلف العين الاماراتي في المجموعة الثانية من الدور الاول، ثم تخطى الاهلي السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا وخسارته امامه 1-2 ايابا.
&
شاهد هدف المباراة الوحيد :&