استجوب النجم الكرواتي لوكا مودريتش في زغرب من قبل شرطة مكافحة الكسب غير المشروع في اطار تحقيق مع مسؤولي نادي دينامو زغرب يشتبه بقيامهم بتهرب ضريبي وتلقي رشاوى، بحسب ما ذكرت صحف محلية الخميس.

وتم استجواب مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الاسباني، والذي يعتبر مفتاح هذه القضية، حول التفاصيل المالية لانتقاله في 2009 الى توتنهام هوتسبير الانكليزي بحسب صحيفة يوتارنيي اليومية.
&
ويشكك محققو هيئة مكافحة الكسب غير المشروع بان الرئيس التنفيذي لدينامو زغرب زدرافكو ماميتش حصل بطريقة غير شرعية على اكثر من 9ر6 ملايين يورو من خلال الانتقال. وذكرت الصحيفة ان مودريتش استجوب يوم الاحد الماضي، على غرار المدافع الدولي ديان لوفرين الذي يحمل الوان ليفربول الانكليزي.
&
ويتهم مكتب مكافحة الفساد الوطني زدرافكو ماميتش، شقيقه الاصغر زوران مدرب بطل كرواتيا، بالاضافة الى مسؤول اتحادي كبير ومفتش ضرائب بتقديم وتلقي رشاوى، التهرب من الضرائب وغيرها من الجرائم.
&
وحصلت الجرائم الجنائية المشتبه فيها منذ عام 2008.
&
وكلفت الجرائم المزعومة دينامو زغرب والدولة نحو 5ر15 مليون يورو ومليوني يورو على التوالي. واعتقل المشتبه بهم الاربعة في تموز/يوليو الماضي على الحدود الكرواتية بعد عودتهم من سلوفينيا ثم افرج عنهم بكفالة.
&
ويعتبر زدرافكو ماميتش الرجل الاكثر نفوذا في الكرة الكرواتية، وقد رفض الاتهامات الموجهة ضده.
&
وقال الرجل البالغ 56 عاما ان الاتهامات سياسية متهما رئيس الوزراء زوران ميلانوفيتش بالوقوف خلفها.
&
ويعرف ماميتش بشخصية مثيرة للجدل وسلاطة لسانه وتهديده للصحافيين.
&
وادين العام الماضي بالتشهير واجبر على دفع 17 الف يورو لمحام يمثل المهاجم البرازيلي الاصل ادواردو دا سيلفا.
&
وفي 2014، تمت تبرأته من التحريض على الكراهية والافتراء ضد وزير صربي.