وجه النجم الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني رسالة إلى مشجعي النادي الملكي حذرهم من خلالها من عقد الآمال الكبيرة عليه بعد عودته من الإصابة، وذلك من أجل انقاذ الفريق من الأوضاع الصعبة التي يمر فيها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد منقذ في كرة القدم.

وقال مودريتش في مقابلة مطولة مع صحيفة "سبورتسكي نوفوستي" الكرواتية ونقلت تفاصيلها صحيفة "أس" الإسبانية: "أنا لست منقذاً، المنقذ الوحيد هو الفريق، لقد فوجئت عند خروجي للإحماء بهتاف المشجعين لي".

وأضاف "ما ركزت عليه في الفترة الماضية أن أعود من الإصابة وأستعيد لياقتي، لذلك لم أجد أي مشكلة من الضغوط، وكان الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو العودة إلى لياقتي مرة أخرى، أنا افتقر في الوقت الحالي لأن يكون مستواي طبيعي 100%، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للاعب عائد من الإصابة".

وحول إن كان يرى أن مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد فشل هذا الموسم، قال مودريتش: "من السهل أن تنتقد أي شخص، أعتقد أن الهزيمة أمام شالكة كانت مجرد مباراة، لعبنا بشكل سيئ، لم يكن هذا هو ريال مدريد، ولكن سوف نعود".

وأضاف "قبل بضعة أشهر ومع نفس المدرب كان الجميع يشيد بريال مدريد ويقول أنه أفضل فريق في التاريخ، انشيلوتي لديه ما يكفي من الخبرة للنهوض بالفريق مجددا".

&وعن تفسيره لتراجع ريال مدريد في عام 2015، قال "كرويف البلقان": "إنه من الصعب الحكم على الأشياء بموضوعية، لدينا نوعية جدية من اللاعبين ولم تختف عما كانت عليه في العام الماضي، ولكن هناك العديد من الأسباب".

وأضاف "الإصابات متعددة بالتأكيد لها دور في تراجع مستوى الفريق، ولكن لا أستطيع أن أقول أنها كانت السبب الوحيد، بالنسبة لي هو أننا فشلنا في العمل كفريق واحد، يجب أن نعود بأسرع ما يمكن والتفكير كفريق واحد في جميع الخطوط".

وحول تراجع مستوى النجم الويلزي غاريث بيل في الفترة الأخيرة وفشله في التسجيل في آخر تسع مباريات قال مودريتش: "الفريق بأكمله يعاني في هذه الأزمة، وليس فقط غاريث بايل، يمكننا الخروج من هذه الفترة كفريق واحد، ومرة أخرىأؤكد بأنه لا يوجد لاعب منقذ، يجب علينا أن نتحسن ككل وأنا متأكد بأن بيل سيعود كما كان في نفس العام الماضي".

وختم مودريتش تصريحاته بالحديث عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، وإن كان الفائز به سيقرر مصير الدوري، وقال: "مباراة ليفانتي تأتي أولا، نحن بحاجة إلى تحسين المستوى بعد ما حدث أمام شالكه، للذهاب إلى مواجهة برشلونة مع الثقة"، مشيرا إلى أنه ليس هناك فريقا مفضلا للفوز في تلك المباراة.