أعلن نادي ريال مدريد الاسباني، اليوم الاحد ان لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش يعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى،وسيغيب عن المباراة ضد اتلتيكو مدريد الاربعاء على استاد سانتياغو برنابيو في اياب ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا.

وأوضح النادي الملكي في بيان "نتيجة الفحوص التي اجريت لمودريتش، تبين انه تعرض لالتواء حاد في احد اربطة الركبة اليمنى" دون ان يحدد البيان مدة الغياب.

بدورها، اعتبرت الصحافة ان ريال مدريد تعر لضربة موجعة جدا قبل 3 ايام من لقاء الاياب مع جاره جراء اصابة مودريتش الذي قد يطول غيابه 6 اسابيع.

واشارت المصادر ذاتها الى ان مودريتش تعرض لاصابة في ركبته اليمنى بعد مرور ساعة من زمن اللقاء الذي فاز فيه ريال مدريد على ملقة 3-1 في الدوري، كما شهدت المباراة أيضا حروج الويلزي غاريث بيل بعد اقل من 5 دقائق مصابا في ربلة الساق اليسرى، وسيغيب هو الآخر عن المواجهة المقبلة، كما أنه سيغيب لعدة أسابيع أيضا.

وكان النجم الكرواتي قد عاد مؤخرا الى صفوف ريال مدريد بعد غياب نحو 5 اشهر بداعي الاصابة ايضا.

وخسر ريال مدريد أربع مباريات بدون مودريتش في 24 مباراة التي لعبها الفريق الملكي بعدما كان الدولي الكرواتي غائب بسبب الإصابة.

وفاز الفريق الملكي بمعدل ثلاثة مباريات من أربعة أي (18 من 24 في جميع المسابقات) اثناء تعافي مودريتش من اصابته التي تعرض لها خلال مباراة دولية مع المنتخب الكرواتي في التصفيات الأوروبية.

وذكرت صحيفة "أس الإسبانية أن ريال مدريد خسر ثلاث مباريات في الدوري المحلي بدون مودريتش، وكانت أمام (فالنسيا في ملعب الميستايا، أتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون، اتلتيك بلباو في سان ماميس)، وخسر مباراة أخرى أمام أتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون ضمن مسابقة كأس ملك إسبانيا، علما أن الفريق الملكي خاض هذا الموسم 52 مباراة فاز خلالها في 37 مباراة.

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن آسير إيارامندي هو المرشح الرئيسي ليحل محل النجم الكرواتي، باعتباره أكثر اللاعبين الاحتياطيين الذين شاركوا في عدد دقائق، حيث لعب 1407 دقيقة في 34 مباراة، في حين لعب سامي خضيرة 623 دقيقة في 17 مباراة، وشارك لوكاس سيلفا في 8 مباريات ما مجموعه 401 دقيقة، علما أن اللاعبين الثلاثة لم يسجلوا أي هدف ولم يساهموا في أي تمريرة حاسمة، في حين سجل مودريتش هدفا واحدا ومرر خمس تمريرات حاسمة.

&