اجل منتخب اسبانيا لكرة القدم تأهل نظيره السلوفاكي بفوزه عليه 2-صفر السبت في اوفييدو في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
وسجل جوردي ألبا (5) واندريس انييستا (30 من ركلة جزاء) الهدفين،&
&
وثأرت اسبانيا لخسارتها ذهابا 1-2، ورفعت رصيدها الى 18 نقطة وتقدمت على سلوفاكيا بفارق الاهداف في الصدارة.
&
وكانت سلوفاكيا التي منيت بخسارتها الاولى، بحاجة الى الفوز كي تضمن احدى بطاقتي المجموعة وتلحق بانكلترا اول المتأهلين اثر فوزها الكبير على سان مارينو 6-صفر اليوم في المجموعة الخامسة.
&
وافتتحت اسبانيا التسجيل مبكرا بعد عرضية من دافيد سيلفا من الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها جوردي ألبا برأسه في الشباك (5).
&
ودفع حارس سلوفاكيا ماتوس كوزاتشيك ثمن خطأ ارتكبه ضد دييغو كوستا ركلة جزاء احتسبها الحكم السلوفيني دامير سكومينا ونفذها اندريس انييستا بنجاح مسجلا الهدف الثاني (30).
&
وفي الشوط الثاني، حاول رجال المدرب المخضرم فيسنتي دل بوسكي زيادة الغلة فلم ينجحوا نتيجة للصلابة التي ابداها الخصوم دفاعا ومجاراتهم لهم هجوما.&
&
&
&شاهد أهداف مباراة إسبانيا وسلوفاكيا&

أوكرانيا و بيلاروسيا
&
وحافظ منتخب اوكرانيا على حظوظه بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل اثر فوزه على ضيفه البيلاروسي 3-1 رافعا رصيده الى 15 نقطة.
&
وسجل ارتيم كرافتس (7) واندري يارمولنكو (30) ويفغين كونوبليانكا (41 من ركلة جزاء) اهداف اوكرانيا، وسيرغي كورنيلنكو ا(62 من ركلة جزاء) هدف بيلاروسيا.
&
وباتت فرصة اوكرانيا قوية لتكون على الاقل احد افضل منتخبين في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى النهائيات بعد ان رفعت رصيدها الى 15 نقطة وتساوت مع اسبانيا التي بقيت متقدمة بفارق الاهداف قبل ان تستضيف لاحقا اليوم سلوفاكيا المتصدرة (18 نقطة).
&&
واستهلت اوكرانيا اللقاء بهدف مبكر بعد حصولها على ركلة ركنية نفذها ايغور ستاسيفيتش وتابعها ارتيم كرافتس بيمناه من نحو 12 مترا في اسفل الزاوية اليمنى (7).
&
واضاف اندري يارمولنكو الهدف الثاني بعد كرة ارسلها فياتشيسلاف شفتشوك من الجهة اليمنى ووضعها الاول بيمناه في قلب المرمى (30).
&
وارتكب ميخائيل سيفاكوف خطأ في المنطقة المحرمة ضد كرافتس فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح يفغين كونوبليانكا هدفا ثالثا (41).
&
وفي الشوط الثاني، حصلت بيلاروسيا بدورها على ركلة جزاء بعدما ارتكب يفغين خاتشيريدي خطأ ضد سيرغي كورنيلنكو الذي نفذها بنفسه مقلصا الفارق (62).
&
&شاهد أهداف مباراة أوكرانيا وبيلاروسيا&

لوكسمبورغ ومقدونيا&
&
وضمن المجموعة ذاتها، تخلت لوكسمبورغ عن المركز السادس الاخير بفوزها المتأخر على ضيفتها مقدونيا 1-صفر وثأرت لخسارتها امامها ذهابا 2-3.
&
وسجل سيباستيان ثيلي (90+3) الهدف فارتفع رصيد لوكسمبورغ الى 4 نقاط مقابل 3 لمقدونيا.
&
&
في ما يلي ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا لكرة القدم 2016:
&
المنتخب &لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
اسبانيا & 7 &6 & &- & &1 & &17 &3 & & 18
&
سلوفاكيا &7 &6 & &- & &1 & &12 &5 & & 18
&
اوكرانيا &7 &5 & &- & &2 & &12 &3 & & 15
&
بيلاروسيا &7 &1 & &1 & &5 & &5 & 14 & &4
&
لوكسمبورغ 7 &1 & &1 & &5 & &4 & 17 & &4
&
مقدونيا & 7 &1 & &- & &6 & &6 & 15 & &3
&