أكد قائد إنكلترا السابق ديفيد بيكهام ما جاء في تقارير صحافية بريطانية حول حلمه بتحقيق قفزة أخرى في مسيرته المهنية، ولكن هذه المرة في السينما ، معترفاً في الوقت ذاته بأنه سيمثل دور "فارس غاضب" في فيلم "فرسان المائدة المستديرة: الملك آرثر" للمخرج الإنكليزي غاي ستيوارت ريتشي المتخصص بأفلام الجريمة.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أسطورة مانشستر يونايتد وريال مدريد قوله إنه كان متحمساً لفرض نفسه في خوض تجربة جديدة ومختلفة عن كرة القدم ، رغم إدراكه بأنه سيواجه صعوبات كبيرة لتحقيق النجاح الذي ينشده.
&
وفي حديثه عن تجربته في التمثيل وإمكانية فشله من عدمها، قال اللاعب البالغ الـ40 عاماً في حديثه لصحيفة "تايمز" البريطانية: "أدرك تماماً أن العديد من الرياضيين وغيرهم من المشاهير قد اتجهوا إلى مهنة التمثيل وفشلوا ، كما أني &أعلم بأنها مهنة صعبة، إذ يحتاج المرء إلى كمية كبيرة من المهارة والانضباط".
&
وأضاف:" لا أريد أن أدفع نفسي بسرعة من دون أن أتعلم المزيد عن التمثيل والقيام بتدريبات مكثفة، ولكنني أحببت بما أقوم به حتى الآن، إذ يمكنني التعامل مع معظم الأمور ، وبما أنني شخص معروف جداً، فإنني أعتدت على الانتقادات".
&
وعن دوره كفارس في فيلم المخرج ريتشي الذي يخطط بإخراج مجموعة من الأفلام تستند إلى قصص عن "الملك البريطاني السابق والحاضر"، أكد نجم اليونايتد السابق أنه وجد أن تجربته الجديدة "مرهقة للأعصاب"، ولكنه في نفس الوقت أبدى سروره، لأنه في نهاية المطاف كل شيء يسير "بشكل جيد".
&
وفي السياق ذاته، أفادت تقارير أخرى أن ديفيد بيكهام يأمل للعب دور المخبر السري "جيمس بوند"، إذ جاء في تقرير لصحيفة "دايلي ستار" البريطانية أن اللاعب السابق البالغ من العمر الـ40 عاماً يدرس بجدية الموافقة على لعب هذا الدور الرئيسي، في الوقت الذي يقترب موعد عقد الممثل دانيال كريغ من الانتهاء.
&
وأكد اللاعب السابق للوس انجليس غالاكسي الأميركي وباريس سان جيرمان الفرنسي أنه بدأ بالتفكير جدياً بلعب هذا الدور بعد أن تلقى تشجيعاً حماسياً من أنصاره ومشجعيه، وخصوصاً بعد ظهوره في مسرحية كوميدية للتلفزيون البريطاني ، والتي عرضت بشكل خاص في 25 ديسمبر الماضي ، ليجد بيكهام نفسه فجأة يعرض عليه دور رئيسي في فيلم من إخراج غاي ريتشي.
&
ولدى بيكهام 13 سطراً ليقولها في فيلم "فرسان المائدة المستديرة"، ، حيث سيلعب دور فارس بشع مع أسنان سوداء، والذي أشار إلى أن الفيلم سيعرض على شاشات السينما في العام المقبل.
&
وعن إمكانية نجاحه في هذا الدور، علق بيكهام: "صداقتي مع غاي جيدة جداً، وأنا أثق به تماماً. وبالتالي لم يكن قد طلب مني أن أقوم بدور في هذا الفيلم إذا كان يعتقد بأنني سأفشل بأدائه".
&
وأضاف "كان عليَّ أن أحفظ الأسطر الـ13 التي تدربت عليها كل يوم وبشكل متواصل وبوجود المخرج ريتشي".
&
وبدأ بتصوير الفيلم قبل ثمانية أسابيع في الوقت الذي ظهر بيكهام خائفاً عندما شاهد مكان التصوير، حيث قال "كنتُ اشعر بالإرهاق عندما كنتُ أقوم بدوري، ولكنني استمتعت بذلك بشكل هائل".
&
وسبق لنجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق أن ظهر في فيلم قصير مدته 15 دقيقة يدعى "الخارجون عن القانون" بالمشاركة مع الممثل الأمريكي المعروف هارفي كيتل.
&
وإذا عزم بيكهام فعلياً الدخول عالم السينما، فإن المتابعين سيرون فيه لاعبا ثانياً يقتحم التمثيل ، بعد أن سبقه لاعب كرة القدم النجم الفرنسي وزميله السابق في أولد ترافورد إيريك كانتونا، الذي لعب دور البطولة في فيلم "اليزابيث" للمخرج الهندي البريطاني شيخار كابور، كسفير فرنسي لدى محكمة كيت بلانشيت الملكة اليزابيث الأولى، في عام 1998 .
&