اثارت الاحتفالية الجنونية التي ظهر عليها لاعبي منتخب سان مارينو اهتمام وسائل الإعلام والجماهير، بعدما نجح ماتيو فيتايولي، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده من ركلة حرة في مرمى المستضيف منتخب ليتوانيا وذلك ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

وجاءت الفرحة الجنونية لكون هذا الهدف الأول لمنتخب سان مارينو خارج أرضه منذ 14 عاماً ، ما سبب حالة من الهستيريا في ملعب المباراة ، وبدت احتفالية اللاعبين وكأنهم حققوا كأس العالم.
&
وحتى المسؤولين في إتحاد كرة قدم سان مارينو فقد جن جنونهم عندما احتفلوا بطريقة هستيرية عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
&
ورغم أن المباراة انتهت بفوز الفريق المضيف 2-1، إلا أن إنهاء جفاف الـ14 عاماً لهدف خارج أرضه جعل من هذه المباراة نجاحاً حقيقياً للاعبي سان مارينو.
&
يشار إلى أن أخر هدف سجله منتخب سان مارينو سواء كان على أرضه أو خارجه، يعود لشهر سبتمبر من عام 2013 عندما نجح المدافع اليساندرو ديلا فالي في تسجيل هدف لمنتخب بلاده في مرمى الضيوف منتخب بولندا ، رغم أنه خسر تلك المباراة 1-5 ، حيث كان الهدف اليتيم في المباراة ، وهو أول هدف يحرزه المنتخب على مدى خمس سنوات ماضية.
&
شاهد الهدف :&
&