يسعى قطبا كرة القدم المصرية الاهلي حامل اللقب والزمالك الى التشبث بالصدارة في ختام الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وذلك في افق حلمهما خوض نهائي فرعوني.
&
ويتصدر الاهلي الذي كان اول فريق مصري يتوج بلقب المسابقة الموسم الماضي، المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام النجم الساحلي التونسي بطل عام 2006، والزمالك المجموعة الثانية بفارق المواجهات المباشرة امام اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي.
&
وضمنت الفرق الاربعة التأهل الى الدور نصف النهائي لكن لقاءاتها في الجولة السادسة الاخيرة تكتسي اهمية كبيرة ايضا ناحية حسم الصدارة لضمان خوض اياب دور الاربعة في القواعد.
&
وتبدو الفرصة مواتية امام قطبي الكرة المصرية لتحقيق مبتغاهما كونهما يلعبان على ارضهما، فالاهلي يستضيف الملعب المالي المالي غدا السبت، والزمالك يستقبل اورلاندو بايريتس بعد غد الاحد، فيما يستضيف النجم الساحلي غدا ايضا مواطنه الترجي صاحب المركز الاخير في المجموعة الاولى.
&
ويلتقي ليوبار الكونغولي مع ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي بعد غد في مباراة هامشية.
&
في المباراة الاولى، يطمح الاهلي الى استغلال عامل الاستضافة لكسب النقاط الثلاث للبقاء في ريادة المجموعة.
&
واكد مدرب الاهلي فتحي مبروك الذي جددت ادارة النادي عقده حتى الموسم المقبل، ان فريقه يسعى الى انهاء دور المجموعات في الصدارة لتأكيد نتائجه الجيدة في المسابقة وليس لتفادي مواجهة غريمه التقليدي الزمالك في دور الاربعة بحسب تصريحات بعض النقاد.
&
وقال مبروك: "نرغب في التغلب على الملعب المالي هذا الاسبوع وصدارة المجموعة وبعد ذلك التركيز على الفريق الذي سنواجهه في نصف النهائي".
&
واضاف "لا يجب الاستهانة بفريق الملعب المالي كونه الوحيد الذي لم ننجح في الفوز عليه في دور المجموعات" في اشارة الى تعادلهما سلبا ذهابا في باماكو.
&
وتابع "نريد الاحتفاظ بلقب المسابقة ومن أجل ذلك يجب ان نكون مستعدين لمواجهة اي فريق في دور الاربعة".
&
وفي المباراة الثانية، يمني النجم الساحلي النفس بتجديد فوزه على غريمه الترجي وتعميق جراحه عندما يستقبله على الملعب الاولمبي في سوسة.
&
ويتساوى النجم الساحلي والاهلي نقاطا وفي المواجهات المباشرة (تبادلا الفوز 1-صفر)، لكنه يتخلف بفارق هدفين عن النادي القاهري وبالتالي فهو يأمل في الفوز وتعثر حامل اللقب لانتزاع الصدارة.
&
لكن مهمة النجم الساحلي المتوج قبل اسبوعين بلقب الكأس المحلية، لن تكون سهلة امام الترجي الذي ليس لديه ما يخسره بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقة وبالتالي سيلعب من أجل رد الاعتبار.
&
وفي المجموعة الثانية، يكفي الزمالك التعادل لضمان الصدارة كونه عاد بفوز غال من جوهانسبورغ على اورلاندو بايريتس 2-1 في الجولة الثانية.
&
في المقابل، يحتاج الفريق الجنوب افريقي الى الفوز بأكثر من هدف لانتزاع الصدارة وهو ما سيسعى اليه بحسب مدربه لاعب الوسط الدولي السابق اريك تينكلر معولا على سجله خارج القواعد.
&
وقال تينكلر "لم نخسر في 5 مباريات خارج قواعدنا في المسابقة هذا الموسم، وخوض ذهاب دور الاربعة خارج قواعدنا سيمنحنا دفعة معنوية امام اي فريق سنواجهه في هذا الدور".
&
وحقق اورلاندو بايريتس 3 انتصارات متتالية منذ خسارته امام الزمالك وسيحاول مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لازاحة بطل مصر عن الصدارة.