سيفتقد مانشستر يونايتد الانكليزي خدمات قائده ومهاجمه واين روني في مباراة الثلاثاء ضد مضيفه ايندهوفن الهولندي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك بسبب الاصابة.
&
وتعرض روني لاصابة عضلية في اعلى فخذه خلال التمارين عشية لقاء ليفربول في الدوري المحلي والذي حمسه فريق المدرب الهولندي لويس فان غال 3-1 امس الاول السبت في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي.
&
ويعود يونايتد الى المسابقة القارية الام بعد ان غاب عنها الموسم الماضي وهو سيسافر الى هولندا بصحبة ممفيس ديباي الذي انتقل قبل اسابيع معدودة الى "الشياطين الحمر" من ايندهوفن بالذات.
&
وعانى ديباي في مستهل مشواره مع يونايتد، وذلك خلافا لما قدمه الموسم الماضي مع ايندهوفن حيث ساهم بقيادة الاخير الى لقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 7 اعوام من خلال تصدره ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا، لكن جماهير "الشياطين الحمر" لم تر حتى الان اي شيء من هذا اللاعب الذي تألق ايضا الصيف الماضي في مونديال البرازيل 2014 وساهم في حصول بلاده على المركز الثالث بقيادة مدربه الحالي لويس فان غال.
&
ويأمل ديباي (21 عاما) ان تشكل عودته الى الملعب الذي لعب فيه لتسعة اعوام، بدايته الحقيقية مع فريقه الجديد يونايتد على امل ان لا يتسبب المستوى المميز الذي قدمه اشلي يونغ بعد دخوله كبديل في مباراة السبت الى ابقاء الهولندي على مقاعد الاحتياط.
&
وفي ظل غياب روني للاصابة، قد يحظى الفرنسي انتوني مارسيال بفرصة خوض مباراته الاولى كأساسي بقميص النادي الذي انتقل اليه هذا الصيف من موناكو مقابل 49 مليون يورو، خصوصا بعد ان سجل هدفا رائعا ضد ليفربول يوم السبت بعد دخوله في الشوط الثاني.
&
ويواجه فان غال مطالبة باشراك المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 19 عاما اساسيا لكن المدرب الهولندي عازم على عدم احراق المراحل ومنح لاعبه الجديد فرصة تنمية قدراته قبل ان يزج به.
&
وقد تضمنت تشكيلة فان غال للقاء الثلاثاء المهاجم جيمس ويلسون ولاعب الوسط البرازيلي اندرياس بيريرا القادم ايضا من ايندهوفن والعائد من اصابة تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده لدون 23 عاما.
&
ومن المؤكد ان المواجهة لن تكون سهلة على يونايتد خصوصا ان ايندهوفن يقدم اداء مميزا في الدوري المحلي وهو يدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه كامبور 6-صفر السبت بفضل ثلاثية من لوك دي يونغ.