نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه على شبكة الإنترنت التشكيل المثالي لمدربي الأندية المشاركة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2015-2016 عندما كانوا لاعبين قبل ان يعتزلوا ويصبحون من أفضل المدربين في القارة العجوز.

ولفت انتباه صحيفة "سبورت" الكتالونية تواجد خمسة مدربين سبق لهم ان دافعوا عن ألوان نادي برشلونة خلال مسيرتهم كلاعبين، وهم كالتالي:&
&
1- الحارس الإسباني يولن لوبتيجي الذي يتولى تدريب نادي بورتو البرتغالي، حيث لعب للبارسا في منتصف التسعينات كحارس ثالث.
&
2- المدافع الفرنسي لوران بلان مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تقمص ألوان البلوغرانا موسما واحدا 1996-1997، محرزا معه كأس ملك إسبانيا وكأس اوروبا أبطال الكؤوس .
&
3- لاعب الوسط الإسباني بيب غوارديولا أبن برشلونة الذي يتولى الجهاز الفني لبايرن ميونيخ الألماني، والذي لعب لبرشلونة منذ نعومة أظافره حتى عام 2001 ثم تولى تدريبه من عام 2008 وحتى عام &2012.
&
4- لاعب الوسط الهولندي فيليب كوكو الذي يدرب آيندهوفن الهولندي، حيث &لعب للبارسا من عام 1998 وحتى عام &2004 .
&
5- المهاجم الإسباني لويس انريكي المدرب الحالي لبرشلونة، والذي لعب لصفوفه في الفترة من عام 1996 وحتى اعتزاله في عام 2004 ، قبل ان يعود إليه مجدداً، للإشراف على إدارته الفنية صيف عام 2014 ، محققا معه الثلاثية التاريخية الثانية منذ تأسيس النادي.
&
كما ضمت التشكيلة المثالية بجانب خماسي برشلونة كل من التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني، و النرويجي أوغي هارايدي مدرب نادي مالمو السويدي، والصربي جوكانوفيتش مدرب مكابي حيفا الإسرائيلي، والروماني ميرسيا لوشيسكو مدرب شاختار الاوكراني، و سيرغي ريبروف مدرب دينامو كييف الأوكراني.
&