يرى النجم الإنكليزي المخضرم ستيفن جيرارد أن المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز، مدربه السابق في صفوف ليفربول، انه أفضل مدرب أشرف على تدريبه منذ بداية مشواره الكروي، لكن قائد الريدز السابق، شعر أن المدرب الاسباني لم يكن يحبه كشخص، وذلك وفقا لمقتطفات من سيرته الذاتية.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقتطفات من كتاب جيرارد الذي غادر ليفربول هذه الصيف بعد أن لعب 17 عاما في صفوفه، من أجل الانتقال إلى لوس انجليس جالاكسي الأمريكي، حيث كشف من خلاله عن أنه كان يمكنه الاستمرار مع الريدز لو عرض عليه المدرب الحالي بريندان رودجرز دورا ضمن الجهاز الفني للفريق.

وقال اللاعب البالغ من العمر 35 عاما: "أنا لا أعتقد أن رفاييل بينيتيز كان يحبني كشخص، لا أعرف سبب ذلك، ولكن هذا الشعور الذي وصلني منه".

وأضاف أسطورة ليفربول قائلا: "يمكنني رفع سماعة الهاتف والاتصال بأي مدرب أشرف على تدريب ليفربول، فيما عدا رافا، هذا الأمر مؤسف لأننا كنا معا في أهم ليلة في مشوارنا عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2005".

وقال لاعب خط الوسط: "بينيتيز مدرب محترف جدا، وساهم بشكل كبير في تطوير مستواي، لكنه على المستوى الإنساني، أنا أفضل أسلوب رودجرز وجيرار أولييه مدرب ليفربول السابق".

وأضاف "كنت أتمنى أتلقى مجاملة منه (بينيتيز)، لكن أيضا كنت أود إبلاغه بأنه سيحتاجني كلاعب، كنا أشبه بالنار والجليد".

وتابع "سأحاول دمج أفضل الأساليب التكتيكية لرفاييل مع التعاملات الإنسانية لبريندان، لن يكون هذا أسلوبي لو أصبحت مدربا في المستقبل".

كما انتقد جيرارد بعض تصرفات بينيتيز وانفعالاته، بما في ذلك خلاف مع مجلس إدارة ليفربول، ودخوله في حرب كلامية عام 2009، مع السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق وقال: "رافا كان يريد السلطة والسيطرة، وكان يدخل في مناوشات مع مجلس الإدارة المدربين الآخرين، ذلك أثر بشكل سلبي على تركيز اللاعبين".