&في الوقت الذي تعهد فيه كابتن ليفربول ستيفن جيرارد بأنه لن يلعب مع أي نادٍ آخر في الدوري الانكليزي الممتاز ضد فريقه الذي سيتركه بعد نهاية الموسم الحالي متجهاً إلى لوس انجليس غالاكسي الأمريكي ، يستعد بطل الدوري الاسكتلندي الممتاز سلتيك بتقديم عرضاً في مطلع عام 2016 لاسطورة الريدز في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل إقناعه بضمه إلى صفوفه على سبيل الإعارة، عندما يكون الدوري الأمريكي قد اختتم موسمه.

وبما أن اسطورة ليفربول ستيفن جيرارد (34 عاماً) سيكمل خطوة انتقاله للولايات المتحدة في فصل الصيف، ومع انطلاق موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم من مارس إلى ديسمبر الذي من شأنه أن يكون جيرارد حراً لثلاثة أشهر مطلع العام المقبل، وهو ما سمح لعملاق مدينة غلاسكو الاسكتلندية نادي ستليك إبداء رغبته بالتعاقد مع جيرارد على سبيل الإعارة عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل &وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "صنداي بيبول" البريطانية.
&
ويعرف جيرارد جيداً أن الأبواب ستكون مفتوحة أمامه إذا رغب بإجراء التدريبات مع ليفربول في فترة بين مواسم الدوري الأميركي ، وربما إذا كانت الظروف مواتية لكل من النادي واللاعب، فإنها قد تحقق فرصة لعودته إلى أنفيلد على سبيل الإعارة.
&
وبما ان سلتيك يدرك تماماً أن كابتن انكلترا سابقاً قد واستبعد بالفعل فرصة انضمامه إلى أي نادٍ آخر في البريميرليغ، فقد أكدت "صنداي بيبول" أن هناك محادثات قد جرت في أروقة سلتيك بارك حول تقديم عرضاً لجيرارد لفترة قصيرة يقضيها في الدوري الاسكتلندي الممتاز.
&
وأكد جيرارد، الذي أحرز 117 هدفاً في 497 مباراة للريدزفي مطلع العام الحالي أنه سيترك ليفربول مع نهاية الموسم وأكد بعد ذلك إنه سوف لن "يقف " ضد ناديه القديم مؤكداً ذلك بقوله : "هذا الشيء الذي لا يمكن التفكير به أبداً"، إلى بطل الدوري الأمريكي لوس انجليس غالاكسي وزميله السابق في ليفربول روبي كين في يونيو أو يوليو بعد أن وقع صفقة لمدة 18 شهراً.
&
أما زميله السابق في منتخب انكلترا فرانك لامبارد فإنه سيتم انتقاله إلى الدوري الأمريكي في نهاية الحملة الحالية للدوري الانكليزي الممتاز عندما ينضم إلى نادي نيويورك سيتي الذي تأسس في 21 مايو 2013 والذي يملك مانشستر سيتي الانكليزي 80% من أسهمه بينما يستحوذ فريق نيويورك يانكيز للبيسبول على 20% الأخرى ويرأسه الإسباني فيران سيوريانو الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي للسيتيزين.
&
وكان من المفروض أن يعود كابتن تشلسي السابق لامبارد إلى النادي النيويوركي في وقت سابق من هذا العام ومع انطلاق الدوري الأمريكي، إلا أن اسطورة البلوز مدد اقامته المثيرة للجدل في مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الحالي للبريميرليغ. ولعب مرتين ضد ناديه السابق هذا الموسم مسجلاً هدفاً في تعادل الفريقين 1-1 في أول مباراة له على استاد الاتحاد.
&
وعملية جلب لامبارد للعب مع مانشستر سيتي، منحت الرؤساء الكبار في سلتيك الأمل في استدراج ستيفن جيرارد إلى شمال بريطانيا لفترة قصيرة قبل أن يعود إلى كاليفورنيا لموسم 2016.&