سيكون نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فرصة تاريخية عندما يسافر فريقه الى الباسك لمواجهة اتلتيك بلباو، الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "سان ماميس"، يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على اتلتيك بلباو في مباراة يبحث من خلالها فريق المدرب رافايل بينيتيز عن انتصاره الرابع على التوالي وعن المحافظة ايضا على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

وستكون الفرصة متاحة امام رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي لانه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راوول غونزاليس (323).

ويمر رونالدو في فترة رائعة مع بداية الموسم اذ سجل 8 اهداف في 5 مباريات حتى الان لكن هذه الاهداف توزعت على مباراتين فقط حيث سجل 5 في مرمى اسبانيول (6-صفر) في المرحلة قبل الماضية و3 في مرمى شاختار دانييتسك الاوكراني (4-صفر) الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا.

نافاس لتحطيم رقم كاسياس

كما ستكون المباراة مميزة للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يحتاج الى تجنب تلقي اي هدف في الدقائق العشر الاولى من اجل تحطيم رقم ايكر كاسياس من حيث المحافظة على نظافة شباكه في بداية الموسم الذي استهله ريال بالتعادل مع سبورتينغ خيخون (صفر-صفر) ثم اكتسح ريال بيتيس (5-صفر) واسبانيول (6-صفر) قبل ان يعاني في المرحلة الماضية على ارضه للفوز على غرناطة (1-صفر).

"الامور تسير على ما يرام. انا سعيد لان الناس يقدرون العمل الذي اقوم به وتواجدي في هذا النادي يعتبر شرفا كبيرا"، هذا ما قاله نافاس الذي كاد ان يكون حاليا في مانشستر يونايتد الانكليزي لو لم تفشل صفقة التعاقد مع الاسباني دافيد دي خيا في الثواني الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، مضيفا: "حلمت خلال طفولتي بتواجدي هنا واشعر بالرضا الكامل لاني جزء من تاريخ ريال مدريد. العمل الشاق قد اعطى ثماره وهذا هو السبيل الذي سيقودنا الى الفوز باشياء كبيرة".

وسيخوض ريال اللقاء بغياب الويلزي غاريث بايل الذي لم يتعاف من الاصابة التي تعرض لها امام شاختار دانييتسك، كما يتواصل غياب الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرخيو راموس بسبب اصابته في كتفه.

&