يأمل غوانغجو ايفرغراند الصيني الاستفادة من عاملي الارض والجمهور من اجل تعزيز حظوظه ببلوغ نهائي مسابقة دوري ابطال اسيا للمرة الثانية في تاريخه لكنه يصطدم الاربعاء بطموح غامبا اوساكا الياباني الحالم ايضا بخوض النهائي للمرة الثانية.
&
وتقام مباراة الذهاب على ستاد تيانهي في غوانغجو، على ان تقام مباراة الاياب في 21 تشرين الأول/أكتوبر على ستاد "اكسبو 70" في أوساكا.
&
ويتطلع الفريقان لهدف مشترك وهو بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخهما على أمل استعادة اللقب القاري الذي كان توج به غامبا عام 2008 وغوانغجو عام 2013.
&
وتحدث مدرب غوانغجو البرازيلي لويز فيليبي سكولاري عن لقاء غد قائلا: "كل ثانية ستكون مهمة على أرض الملعب يوم الأربعاء.. يجب أن نتفادى تلقي الاهداف وان نضمن خوض مباراة الإياب بأفضلية كبيرة. غامبا خصم صعب، ومدربهم كينتا هاسيغاوا يتميز بأسلوبه الخاص، وكل شيء ممكن في كرة القدم".
&
وتابع: فريقنا يملك الثقة، والأجواء رائعة بين اللاعبين، ونحن مصممون على ان لا نخيب امال جماهيرنا في هذه المباراة".
&
وسيكون غامبا اوساكا الخصم الياباني الثالث لغوانغجو في نسخة هذا الموسم اذ سبق له ان تواجه مع كاشيما انتلرز في دور المجموعات (فاز 4-3 وخسر 1-2) ثم كاشيوا ريسول في الدور ربع النهائي (3-1 و1-1).
&
وتشهد صفوف غامبا أوساكا الذي تواجه مع فريق صيني اخر في دور المجموعات بشخص جار ايفرغراند غوانغجو ار اند اف (صفر-2 و5-صفر)، عودة المهاجم تاكاشي اوسامي الذي غاب عن إياب الدور ربع النهائي ضد تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي (صفر-صفر ذهابا و3-2 ايابا).
&
واكد مدرب غامبا كينتا هاسيغاو مشاركة هذا اللاعب، قائلا: "تاكاشي سيشارك بالتأكيد، وكذلك لدينا العديد من اللاعبين الذين قدموا مستوى رائعا في المباراة أمام تشونبوك في إياب ربع النهائي".
&
وأوضح "نعرف أن غوانغجو فريق قوي ويملك قدرات عالية، لديهم العديد من اللاعبين الموهوبين. اللاعبون الصينيون على وجه التحديد يلعبون بثقة عالية مع المنتخب الوطني... لكن نريد أن نلعب بأسلوبنا المعتاد وسنحاول ما بوسعنا للتأهل الى النهائي".
&
وواصل: "منذ بلوغنا الأدوار الإقصائية ونحن نخوض مباريات الإياب على أرضنا وهذا أمر جيد لبرنامج مبارياتنا".
&
وسيقام ذهاب الدور النهائي يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر على أرض الفائز من مباراة الهلال السعودي والأهلي الاماراتي اللذين يلتقيان اليوم ذهابا، في حين تقام مباراة الإياب في 21 منه على أرض الفائز من مباراة غوانغجو وغامبا.