يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني أكبر المستفيدين من إصابة غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الأوتار الجانبية للركبة وابتعاده لفترة ليست بالقصيرة عن الملاعب.

حازم يوسف-إيلاف: جاءت إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني في الدقائق الأولى لمباراة فريقه أمام لاس بالماس في إطار الجولة السادسة من الليغا برداً وسلاماً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
ووفقاً للبيان الرسمي للنادي الكاتالوني، فإن البرغوث الأرجنتيني سوف يغيب عن مباريات برشلونة لفترة تتراوح ما بين سبعة إلى ثمانية أسابيع إثر الإصابة التي لحقت به في الأوتار الجانبية للركبة.
&
ولن يحتاج الدولي الأرجنتيني إلى تدخل جراحي عاجل بل إلى رحلة طويلة من العلاج الطبيعي لركبته من أجل استعادة عافيته والعودة إلى الملاعب لكي يبهر عشاق الساحرة المستديرة بمراوغاته الفتاكة وأهدافه القاتلة.
&
ويرى المتابعون للشأن الكروي في القارة العجوز بأن نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي سيكون أكبر المستفيدين على الإطلاق من إصابة غريمه الأرجنتيني وابتعاده عن الملاعب لمدة شهرين كاملين.
&
كريستيانو للابتعاد في صدارة هدافيّ الليغا
&
ويتربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش هدافيّ الدوري الإسباني برفقة زميله في ريال مدريد كريم بنزيما ومهاجم سيلتا فيغو مانويل نوليتو المطلوب بقوة في قلعة كامب نو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بخمسة أهداف لكل منهما.
&
ويمتلك البرغوث الأرجنتيني ثلاثة أهداف وكان بإمكانه الوصول إلى أهداف كريستيانو رونالدو وبنزيما ونوليتو لولا إضاعته لركلتي جزاء أمام أتلتيك بلباو وليفانتي في الجولتين الأولى والرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
&
وبإمكان صاروخ ماديرا الابتعاد في صدارة هدافيّ الليغا وتوسيع الفارق الحالي إلى أكثر من 10 أهداف بالنظر إلى عدد المباريات التي سيغيبها قائد التانغو عن "البلوغرانا" في المسابقة المحلية.
&
وفي المقابل، يستطيع "الدون" البرتغالي تسجيل هذا العدد من الأهداف على الرغم من صيامه مؤخراً إذ دأب كريستيانو على الجفاف التهديفي في بعض اللقاءات ثم سرعان ما ينفجر في المواجهات اللاحقة.
&
وتعد مباراة إسبانيول خير دليل على أهداف كريستيانو رونالدو حيث عجز عن الوصول إلى شباك سبورتينغ خيخون وريال بيتيس في الجولتين الأولى والثانية من الليغا قبل أن يدك شباك الفريق الكاتالوني بخمسة أهداف دفعة واحدة في المرحلة الثالثة من الليغا.
&
الدون لتوسيع فارق الأهداف مع البرغوث في "الأبطال"
&
وشهدت الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا نجاح كريستيانو رونالدو في فض الشراكة مع غريمه الأرجنتيني كأكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في "ذات الأذنين".
&
وسجل الدون ثلاثة أهداف في شباك شاختار دونيتسك الأوكراني فيما فشل ميسي في التسجيل في مرمى روما الإيطالي ليغرد كريستيانو وحيداً في قائمة الهداف التاريخي لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية" بـ80 هدفاً مقابل 77 فقط للأرجنتيني.
&
وستبعد الإصابة ميسي عن ثلاث مباريات في المسابقة الأوروبية العريقة أمام أندية كانت في المتناول وسهلة على الورق حيث يدور الحديث حول باير ليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف البيلاروسي ليخسر الأرجنتيني فرصة تسجيل عدد لا بأس به من الأهداف وتقليص الفارق أو حتى معادلته ولمَ لا تجاوزه؟!
&
على الجانب الآخر، تبدو الفرصة مواتية لكريستيانو رونالدو لتوسيع الفارق الحالي إلى أكثر من ثلاثة أهداف بالنظر إلى أن ريال مدريد سوف يواجه مالمو السويدي المغمور على الساحة الأوروبية في مواجهتين ذهاباً وإياباً.